عادي

«زهرة الجثة» تتفتح من جديد

16:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
زوار يشاهدون «زهرة الجثة» في المدرسة الأمريكية
إعداد: محمد عز الدين
تمنح جامعة ولاية واشنطن الذين يريدون مشاهدة تفتح «زهرة الجثة»، وليس شم رائحتها المشهورة بنتانتها، الفرصة من خلال بث مباشر.
«زهرة الجثة» من الفصيلة «القلقاسية»؛ وهي أضخم زهرة في العالم، يصل طولها إلى 3 أمتار، ومع هذا فرائحتها كريهة جداً وهي أشبه برائحة اللحم الفاسد، أو جيفة حيوان. لا تلجأ هذه الزهرة إلى ما تفعله الزهور الأخرى التي تخرج رائحة حلوة، لجذب الفراشات والنحل لتلقيحها، فزهرة الجثة اختارت أن يلقحها الذباب والخنافس التي تضع بيضها في اللحم الفاسد؛ لذلك فهي تخرج هذه الرائحة التي تجذب هذه الحشرات.
وزرعت زهرة الجثة، المعروفة علمياً باسم «تيتان أروم»، في حرم المدرسة في فانكوفر عام 2002 وأزهرت لأول مرة في يوليو/تموز 2019. وتفتحت الزهرة، التي يطلق عليها اسم «تيتان فانكوغ»، آخر مرة في عام 2022، وأعلنت المدرسة أن الزهرة أزهرت مرة أخرى الخميس الماضي، وبدأت تنبعث منها رائحة اللحم المتعفن.
ودعت المدرسة أفراد الجمهور لزيارة تيتان فانكوغ بمبنى العلوم والهندسة بالمدرسة، أما الذين لا يستطيعون الحضور، أو لا يرغبون في مخالطة رائحتها النتنة لأنوفهم الحساسة، فيمكنهم مشاهدة «تيتان فانكوغ» في البث المباشر للمدرسة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y5tss5jd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"