عادي
ورش لدعم 200 مفاوض مناخي من الشباب

تعاون بين «أنور قرقاش الدبلوماسية» و«مصدر»

00:38 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي:«الخليج»
أبرمت أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل ش.م.ع «مصدر»، مذكرة تفاهم لتعزيز شراكتهما والتعاون في مبادرات مختلفة من خلال منصة مصدر «شباب من أجل الاستدامة» (Y4S)، بما في ذلك المشاريع البحثية المشتركة، وبرامج التبادل للعلماء والباحثين والطلبة.

وقّع الاتفاقية كل من الدكتور محمد إبراهيم الظاهري، نائب مدير عام أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، والدكتورة لمياء فواز، المدير التنفيذي لإدارة الهوية المؤسسية والمبادرات الاستراتيجية في شركة «مصدر».

وتهدف الشراكة لتسهيل التبادل المعرفي، والأوراق البحثية والدراسات ضمن مجالات تخصّص المؤسستين، وتُحدد مذكرة التفاهم إطاراً للتعاون في عدد من المجالات، لا سيما النظر في برامج التدريب المشتركة، وتنسيق جهود الاتصال، وإطلاق مشاريع وفعاليات مشتركة، وتبادل الخبرات التنظيمية.

وقال نيكولاي ملادينوف، مدير عام الأكاديمية: «تجسّد هذه الشراكة الاستراتيجية حرص أكاديمية أنور قرقاش على تعزيز التعاون كقوة دافعة للتقدم، وتعكس مذكرة التفاهم التزامنا المشترك تجاه التميّز، وتُبرز الآفاق الكبيرة التي يُتيحها التعاون مع المؤسسات الإماراتية المرموقة».

وقال الدكتور محمد إبراهيم الظاهري، نائب مدير عام الأكاديمية: «سنعمل على تنظيم اجتماعات وزيارات وندوات حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وتدعم هذه الجهود المشتركة تبادل أفضل الممارسات والأبحاث المبتكرة، وتعكس حرص المؤسستين على تحفيز المواهب وتمكين جيل جديد من خبراء السياسة والكوادر الدبلوماسية».

وقالت الدكتورة لمياء فواز، المدير التنفيذي لإدارة الهوية المؤسسية والمبادرات الاستراتيجية في «مصدر»: «سنقوم بتصميم وتنظيم ورش المحاكاة الخاصة بمفاوضات المناخ للشباب، وتزويد أكثر من 200 من الشباب بالمهارات اللازمة للتعامل مع بعض أصعب التحديات المُلحّة في عصرنا، ومن خلال إتاحة الفرصة أمام الشباب للاستفادة من هذا التبادل القوي للأفكار والرؤى».

وحدّدت أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية ومصدر 3 أهداف رئيسية لتعاونهما، تشمل إطلاق وتنسيق سلسلة من ورش عمل «محاكاة لمفاوضات الشباب المناخية» لدعم أكثر من 200 مفاوض مناخي من جيل الشباب، عبر رفدهم بالمعارف والمهارات الأساسية اللازمة للمشاركة الفعّالة في المفاوضات المناخية.

وستضم ورش العمل الخاصة بمفاوضات المناخ أعضاء من برنامج «شباب من أجل الاستدامة» (Y4S)، ومنذ عام 2016، قدّم برنامج مصدر «شباب من أجل الاستدامة» الدعم لمجموعة تزيد عن 39,000 من الشباب، تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاماً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3m68bw54

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"