عادي
توقعات بزيادة وزن «دانة غاز» وإضافة «الخليج للملاحة» و«طيران أبوظبي»

ترقية «ديوا» وتدفقات 1.2 مليار درهم ضمن مراجعة «إم إس سي آي» في أغسطس 

12:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ترقية «ديوا» وتدفقات 1.2 مليار درهم ضمن مراجعة «إم إس سي آي» في أغسطس
دبي: «الخليج»

تستعد أسواق المال الخليجية لمراجعة جديدة من مؤشرات مورغان ستانلي للأسواق الناشئة في أغسطس آب المقبل، حيث من المتوقع أن تعلن عن نتائجها بعد إغلاق الأسواق في 10 أغسطس على ان يكون موعد التنفيذ من 18 يوليو.

وبحسب محللين من "هيرميس"، في الإمارات من المتوقع رفع وزن دانة غاز ليعكس تنفيذ السماح بالتملك 100% للمستثمرين الأجانب، وإضافة شركة الخليج للملاحة وطيران أبوظبي. 

ويتوقع على نطاق واسع 622 مليون دولار (2.2 مليار درهم) من التدفقات الوافدة إلى الشرق الأوسط مقسمة في الغالب بين المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. 

وفي الإمارات يتوقع محللو "هيرميس" انضمام "ديوا" إلى المؤشر القياسي لدولة الإمارات وتدفقات داخلة على السهم تقدر بـ323 مليون دولار (1.2 مليار درهم). وتعتمد هذه الإضافة على السعر وأيضا التعويم الحر الذي ستستخدمه مؤشرات "إم إس سي آي".
ومن المتوقع تدفقات 5.6 مليون دولار على "دانة غاز" ، و5.2 مليون دولار على "الخليج للملاحة" و2.6 مليون دولار على أسهم "طيران أبوظبي".  

بدءا من فبراير 2023، انتقلت مؤشرات مورغان ستانلي للأسواق الناشئة MSCI إلى مراجعين نصف سنويين شاملين للمؤشر (SAIRs) في مايو ونوفمبر ، ومراجعتين ربع سنويين للمؤشر (QIRs) في فبراير وأغسطس. ومن فبراير 2023 ، لكل مراجعة ربع سنوية، تستخدم MSCI منهجية صيانة المؤشر الحالية لمراجعات المؤشر نصف السنوية في مايو ونوفمبر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5dazysfc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"