عادي
برعاية منصور بن زايد بمركز أبوظبي الوطني للمعارض

الدورة الثانية للكونغرس العالمي للإعلام 2023 تنطلق 14 نوفمبر

21:55 مساء
قراءة دقيقتين
الدورة الثانية للكونغرس العالمي للإعلام 2023 تنطلق 14 نوفمبر

برعاية سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، أعلنت مجموعة «أدنيك» انعقاد فعاليات الدورة الثانية من معرض ومؤتمر «الكونغرس العالمي للإعلام 2023» من 14 إلى 16 نوفمبر المقبل، بمركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك».
وتُنظم الدورة مجموعة «أدنيك»، بالشراكة مع وكالة أنباء الإمارات «وام»، بمشاركة نخبة من روّاد صناعة الإعلام والمتخصصين والمؤثرين العالميين، والأكاديميين والشباب وطلبة الجامعات.
ويناقش «الكونغرس» على مدار ثلاثة أيام، عدداً من المحاور الرئيسية التي تركز على الإعلام البيئي والاستدامة، وتعليم الإعلام والتحديات والفرص والابتكار، إلى جانب الإعلام الرياضي، ودور التقنيات الجديدة والذكاء الاصطناعي.
ويوفر منصة عالمية مهمة للمؤسسات الإعلامية الوطنية والإقليمية والعالمية لاستشراف مستقبل قطاع الإعلام العالمي، ودوره المحوري في دفع مسارات التنمية المستدامة في العالم، وإتاحة الفرصة لتعزيز التعاون وعقد الشراكات الإعلامية التي تدفع تطور قطاع الإعلام وتضمن استدامته ومواصلة تقديم محتوى موثوق ومتجدد ومتنوع يواكب التطور التكنولوجي المتسارع الذي يشهده العالم. وقال محمد جلال الريسي، المدير العام لوكالة «وام»، رئيس اللجنة العليا للكونغرس «بفضل رؤية القيادة الرشيدة وتماشياً مع توجيهاتها يأتي انعقاد الدورة الثانية من الكونغرس، ليجسد مكانة دولة الإمارات الراسخة مركزاً محورياً لصناعة الإعلام واستشراف المستقبل، بالتعاون الإعلامي الدولي وتعزيز دور الإعلام بأشكاله المتعددة في دفع الجهود الدولية، بما يحقق الاستقرار والازدهار العالمي ويكرس مكانة الإمارات الرائدة عالمياً وجهة للمبدعين والمبتكرين والمواهب في صناعة الإعلام في العالم. والكونغرس، يتزامن مع استضافة الإمارات لمؤتمر «COP28» نهاية العام الجاري».
مشيراً إلى أن «الكونغرس» يؤكد أهمية أدوار «الإعلام المناخي والبيئي» في دعم الجهود الدولية لتعزيز العمل المناخي الدولي، والتوعية البيئية والمناخية بأدوات إبداعية ومبتكرة وأكثر تأثيراً وقادرة على إيصال الرسائل الإعلامية الإيجابية إلى جميع الشعوب والمجتمعات.
فيما أكد حميد الظاهري، أهمية دور «الكونغرس» في النهوض بواقع قطاع الصناعات الإعلامية ومستقبله، كونه منصة لعرض أحدث التقنيات المتخصصة وحاضنة للابتكار والمبدعين من جميع أنحاء العالم، مع دوره في مدّ جسور التعاون بين مختلف أقطاب الصناعات الإعلامية والقطاعات المساندة لها إقليمياً ودولياً لعقد الشراكات الاستراتيجية وبحث فرص التعاون المستقبلي.
وقال: كلي ثقة بأن الدورة الحالية ستشكل قصة نجاح جديدة لقطاع صناعة المعارض والمؤتمرات المتخصصة في إمارة أبوظبي عاصمة قطاع سياحة الأعمال في المنطقة.
ويوفر الكونغرس منصة مثالية للشركات العالمية الراغبة في الدخول إلى أسواق صناعة الإعلام في منطقتي الخليج والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويتيح الفرصة للمؤسسات الإعلامية في العالم، للتعرف إلى واقع صناعة الإعلام في المنطقة والعالم وصياغة رؤية استشرافية لمستقبل هذه الصناعة التي باتت محفزاً رئيسياً للتنمية المستدامة في المجتمعات. (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4jejvtkm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"