عادي
المواطن يستطيع الاختيار من بين 6 أنواع منها

«أبوظبي للإسكان» تتيح خدمة حاسبة القروض إلكترونياً

01:09 صباحا
قراءة دقيقتين
خدمات «أبوظبي للإسكان» عبر منصة «تم»
تطبيق الهيئة الذكي

أبوظبي: عماد الدين خليل

أتاحت هيئة أبوظبي للإسكان خدمة «حاسبة القروض» عبر موقعها الإلكتروني، من خلال منصة منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة «تم» للتسهيل على المواطنين من احتساب قيمة القرض المتوقع للاستحقاق وقيمة الاستقطاع.

وأوضحت الهيئة أنه من خلال خدمة «حاسبة القروض» يُحسب للمواطن مبلغ القرض المؤهل بناءً على البيانات المقدمة من قبل المستخدم للدخل وعدد أفراد الأسرة المعالة، وبناءً على تلك البيانات، تُصبح القيمة هي قيمة افتراضية لقيمة القرض المستحق، لذلك، قد تختلف القيمة من حالةٍ لأُخرى وقت صدور الموافقة.

ودعت الهيئة المواطنين للاستفادة من خدمة «حاسبة القروض» عن طريق الدخول للموقع الإلكتروني والضغط على خدمة الحاسبة لينتقل بعدها تلقائياً إلى صفحة منصة منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة «تم»، والتي من خلالها يستطيع المواطن الاختيار من بين 6 أنواع من القروض السكنية وإدخال الراتب الشهري ومجموع أفراد الأسرة لتظهر له نافذة خاصة بها كافة تفاصيل مبلغ القرض ومبلغ الإعفاء العام ومبلغ القرض الذي يتوجب سداده وأقساط السداد الشهرية ومدة سداد القرض.

وأضافت أن أنواع القروض المتاحة ضمن الخدمة تشمل «قرض بناء مسكن بقيمة تصل إلى مليوني درهم، وقرض يصل إلى مليوني و250 ألف درهم لشراء مسكن جاهز للانتقال إليه، وقرض يصل إلى مليوني درهم لهدم وإعادة بناء مسكن، بالإضافة إلى قرض يصل إلى 750 ألف درهم لتوسعة وإضافة مسكن قائم».

وتشمل القروض السكنية أيضاً «قرضاً بقيمة مليوناً و100 ألف درهم لصيانة وتوسعة وإضافة لمسكن قائم، وقرضاً سكنياً يصل إلى 500 ألف درهم لتوسعة أو بناء ملاحق إضافية لمسكن قائم للمواطنين»، لافتة إلى أن تلك القروض متاحة فقط لمواطني إمارة أبوظبي، بالإضافة لذلك، يتم تقدير مبلغ القرض المحسوب والذي قد يكون عرضة للتغيير.

وتتيح هيئة أبوظبي للإسكان العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين للتسهيل عليهم في كافة المعاملات الخاصة بهم، منها خدمة «مستشارك» لتقديم النصح والدعم لبناء منزل أحلامك وتعد خدمة استشارية فنية مجانية للمواطنين، وخدمة استبيان الأهلية للخدمة حيث تتيح تلك الخدمة للعملاء من معرفة الخدمات المؤهلة مسبقاً، وخدمة حالة القرض التي تتيح للعملاء متابعة حالة القرض إلكترونياً دون الحاجة للتوجه إلى الهيئة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3z8pwpe2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"