عادي
لتقليل الانبعاثات

«أوبر» تخفض تعرفة السيارات الكهربائية في دبي لزيادة الرحلات المستدامة

15:03 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أعلنت «أوبر» عن خفض تعرفة منتج «أوبر جرين» الصديقة للبيئة بما يتوافق مع تعرفة منتج «أوبرX» الأقل تكلفة ضمن أسطولها، وذلك بهدف المساهمة بتقليل الانبعاثات وتشجيع المزيد من الركاب على طلب الرحلات المستدامة في الفترة التي تسبق انعقاد فعاليات الدورة 28 لمؤتمر الأطراف «كوب 28».
ويأتي خفض التعرفة في إطار التزام شركة أوبر بتحقيق هدفها المتمثل بأن تكون 1 من كل 4 رحلات في دولة الإمارات خالية من الانبعاثات بحلول عام 2030، وذلك تماشياً مع الأهداف الحكومية الرامية لتحقيق صافي انبعاثات صفري في الدولة. ويذكر أن كل رحلة «أوبر جرين» تصدر انبعاثات كربونية أقل بنسبة 25% على الأقل مقارنة بالرحلة الاعتياديّة، كما أن أكثر من 9% من الرحلات التي تمت في دولة الإمارات خلال الفترة من يناير إلى مارس 2023 كانت من الرحلات الخالية من الانبعاثات.

ويتوفر منتج «أوبر جرين» حالياً للرحلات التي تبدأ في دبي، حيث يمكن للركاب طلب الرحلة بنفس طريقة طلب رحلة «أوبرX» العادية عبر التطبيق، والاستمتاع بركوب سيارة كهربائية بالكامل خالية من الانبعاثات (ليست هجينة ولا تعمل بالديزل أو البنزين) الأمر الذي من شأنه الحد من الانبعاثات الكربونية والحفاظ على جودة ونظافة الهواء في دولة الإمارات.

الاستدامة
وقالت بيا الهاشم، المدير العام لشركة أوبر في الإمارات والأردن ولبنان: «تمثل الاستدامة إحدى أولوياتنا الرئيسية في أوبر، ونؤكد التزامنا بمواصلة العمل لتوفير الخيارات الصديقة للبيئة لمزيد من الناس. ندرك أن الاستدامة بحاجة إلى تضافر الجهود، ولا يمكن تحقيقها بمفردنا، ونأمل أن تشجع خطوة خفض التعرفة على اتخاذ خيارات أفضل للبيئة، ودعم أهداف مؤتمر الأطراف «كوب28» لتسريع خفض الانبعاثات ودفع عجلة التعافي البيئي، وذلك في إطار جهودنا المستمرة لخلق مدينة أكثر صداقة وحماية للبيئة».

والتزمت أوبر عالمياً بأن تصبح منصة نقل تشاركي خالية من الانبعاثات بحلول عام 2040، واستثمرت 800 مليون دولار لتخصيص المواد اللازمة لتمكين السائقين من تحقيق هذه الأهداف خلال السنوات الـ5 المقبلة، لتتمكن من التحول إلى الطاقة النظيفة، بالتعاون مع مختلف الأطراف المعنية من سائقين ورواد أعمال ومبدعين من مختلف الجهات الصناعية والحكومية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/pjyrunm7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"