عادي
برئاسة عمار بن حميد

«تنفيذي عجمان» يعتمد سياسة المتعامل الرقمي والخدمة الحكومية الرقمية

18:01 مساء
قراءة دقيقتين
ترأّس سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، جلسة المجلس التنفيذي لعام 2023، وعُقدت الخميس في ديوان الحاكم.
وفي بداية الجلسة، أشاد سموّه، بحصول إمارة عجمان على المرتبة الثانية عالمياً في الشعور بالأمان، الذي يرسّخ مكانة الإمارة وجهةً مثلى للعيش بأمن واستقرار ورفاهية، ويعكس الجهود الكبيرة للقائمين عليها. مؤكداً أن حكومة عجمان ملتزمة بتقديم أفضل الخدمات للجمهور، وتوفير بيئة مستدامة ومزدهرة للشركاء والمستثمرين والمجتمع المحلي والعالمي.
واعتمد المجلس، سياسة المتعامل الرقمي والخدمة الحكومية الرقمية، والإقرار بتعديل عقد تأسيس شركة «إيمز قروب»، وفق مبادئ الحوكمة. كما وجّه المجلس بتنظيم معرض عجمان العقاري دورياً.
وجاء هذا الاعتماد، بهدف توفير خدمات رقمية واستباقية، وتحسين تجربة المتعامل في الحصول على كل الخدمات الحكومية الرقمية، ورفع الكفاءة الحكومية في تقديم الخدمات والاستغلال الأمثل للموارد البشرية والمالية والتقنية، وتفعيل الربط الشامل والمتكامل بين الأنظمة الرقمية في الجهات الحكومية، وتعزيز الثقة في استخدام الخدمات الرقمية بكل أنواعها في الإمارة.
واطّلع المجلس، على نتائج الاجتماعات التشاورية بشأن الإطار القانوني لشركة «إيمز قروب»، وناقش الخيارات والتوصيات التي استهدفت إتاحة الفرصة لتطور الشركة ونموها، وفقاً لآليات ومُجريات السوق على أسُس تجارية تراعي الممارسات الدوّلية والمحلية، لكبرى شركات القطاع الخاص وتمكينها من التنافس داخل السوق حسب ضوابطه ووفق مبادئ الحوكمة.
وأقرّ المجلس تعديل عقد تأسيس الشركة على الوجه الذي يحقق هذه الغايات، ما سيسهم في تعزيز استفادة مجتمع الإمارة وتحقيق التنمية المستدامة كنتيجة مباشرة لحفز مجتمع الأعمال ودعم تنافسيته.
واستعرض عدداً من الإحاطات لمشاركات الإمارة في الفعاليات والمناسبات المختلفة، حيث اطلّع الأعضاء على إحاطة معرض عجمان العقاري 2023 والنجاح الذي حققّه، الذي يعدّ أحد أبرز الأحداث العقارية خلال العام الحالي، لما له من تأثير وصدى إيجابيين في سوق العقارات بعجمان، لاسيما من الجانب الترويجي الهادف إلى تشجع الاستثمار في الإمارة، ودعم المستثمرين وروّاد الأعمال في تأسيس أعمالهم ومشاريعهم العقارية، حيث استهدف المعرض مشاركة أبرز شركات التطوير العقاري والمكاتب العقارية، وأكبرالمصارف والبنوك الوطنية وحضره نخبة من كبار المسؤولين وصناع القرار والمختصين في المجال العقاري.
وأقرّ المجلس إقامة معرض عجمان العقاري دورياً، لدفع عجلة الاقتصاد في الإمارة، والإضاءة على المشاريع الاستثمارية والنشاط العقاري فيها، والترويج الأمثل لإمارة عجمان، وإبراز قوة وتطور البنية التحتية والتعريف بالقوانين والتشريعات الداعمة للاستثمار العقاري، ودعم المستثمرين وتعزيز ثقتهم في المشاريع العقارية. (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2sehmfbz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"