عادي
تتوافق مع شبكات «5G» ومدعومة بالذكاء الاصطناعي

شركات تطرح هواتف بتقنيات متطورة وأسعار في المتناول

22:35 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: حمدي سعد

سرّعت العديد من الشركات طرح هواتف ذكية متوافقة مع شبكات الجيل الخامس، تضم تقنيات متطورة ومدعومة بالذكاء الاصطناعي في الإمارات، بأسعار في المتناول، بهدف زيادة المبيعات وسعياً لرفع حصتها السوقية في الدولة.

الصورة
1

وأكد مسؤولو شركات هواتف، أن المنافسة السوقية في الإمارات فرضت عليها طرح هواتف بأسعار منافسة لتلبية متطلبات المستخدمين المتزايدة، لاسيما المتعلقة بتقنيات التصوير والشحن السريع، فضلاً عن تقنيات الألعاب وسِعات التخزين الكبيرة، وغيرها.

محفظة واسعة

قال فادي أبو شمط، مدير مجموعة الهواتف المحمولة في «سامسونغ جلف» للإلكترونيات: «توفر الشركة في دولة الإمارات محفظة واسعة من الهواتف التي تتمتع بتقنيات متطورة تتوافق مع شبكات الجيل الخامس بأسعار مناسبة من فئة الهواتف المتوسطة، تلبي متطلبات شرائح كبيرة من المستخدمين ضمن سوق الدولة، الذي تتوافر فيه إمكانات كبيرة وفرص واعدة للنمو، وستواصل سامسونغ الاستثمار في برامج البحث والتطوير للارتقاء بالتقنيات للوفاء باحتياجات المستخدم المتزايدة».

وأوضح أبوشمط، أن سوق الهواتف الذكية في الإمارات يمتاز بمرونة وحيويته كبيرة، فضلاً عن تبنّي السكان للتقنيات، لاسيما من شريحة الشباب الواسعة، كما تمتلك الدولة معدلات انتشار مرتفعة للهواتف الذكية متوسطة السعر عموماً.

احتياجات متزايدة

من جانبه، قال سعيد كليب، رئيس الإعلام والتواصل ومدير العلامة التجارية الإقليمي في شركة «فيفو» السعودية: «نعمل على تلبية احتياجات مستخدمي الهواتف الذكية المتزايدة من حيث التقنيات والأسعار معاً، لذا واصلت الشركة إطلاق هواتف ذات تقنية عالية بأسعار في المتناول، حيث كشف مؤخراً عن هاتف «في 29 لايت» الذكي بتقنية الجيل الخامس من فئة الهواتف متوسطة السعر، بكاميرا متطورة وشاشة لحماية العين بوزن 177 جراماً، بتقنية الشحن السريع مقاوم للماء والغبار».

وأضاف قائلاً: «تم اختبار مرونة إطار وغلاف هاتف «في 29 لايت» ومقاومته للخدوش والسقوط 32,000 مرة، ودرجات حرارة تتراوح بين -20 و+50 درجة مئوية، وتخزين بين دراجات تتراوح بين -40 و+75 درجة مئوية، واختبار منافذ USB لتوصيل وإلغاء التوصيل 6000 مرة».

وتابع أن المستخدمين يتطلعون دائما للتقنيات الحديثة، حيث وفرت الشركة كاميرا رئيسية مضادة للاهتزاز، ومستوى تثبيت الصورة والثبات في اليد للتصوير في جميع ظروف الإضاءة تقريباً، كما يُمكن للمستخدمين الاعتماد على تحديثات البرامج المضمونة لمدة 3 سنوات، لتشمل الصيانة والتحديثات الأمنية.

رفع الحصة السوقية

بدوره، قال مفيجيان هاوس، مدير شركة «هونر» في منطقة الخليج العربي: «تسعى الشركة لرفع حصتها في سوق الهواتف الذكية في الإمارات ومنطقة الخليج من 7 إلى 10%، لذا تخطط لإطلاق أحدث إصدار من هاتف «هونر 90» ضمن فئة الهواتف المتوسطة، فيما مثل إطلاق هواتف «ماجيك في إس»، و«إكس 9» علامة فارقة لتواجد الشركة في السوق الإماراتية والتي تدمج أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، لالتقاط المشاهد المعقدة بسرعة ودقة عالية، وخاصية تتبع الحركة لتحدث قفزة في مجال التصوير وتقنية المفصلات عديمة التروس».

وأضاف هاوس، من المتوقع أن يشهد سوق الهواتف في الإمارات نمواً جيداً خلال 2023، وفقاً لشركة «كاونتر بوينت ريسيرش» للأبحاث، فيما يتوقع أن تسجل السوق العالمية للهواتف القابلة للطي على وجه الخصوص نمواً بنسبة 52% على أساس سنوي 2023، حيث تم إطلاق أول هاتف ذكي قابل للطي مؤخراً في الإمارات. وشهد الطلب على الهواتف الذكية القابلة للطي في الإمارات زيادة ملحوظة لتنامي أعداد رواد الأعمال والأشخاص الذين يحتاجون إلى جهاز محمول قادر على تلبية احتياجاتهم وإنجاز الوظائف الأساسية.

وأشار هاوس إلى أن «هونر» تخطط لافتتاح متاجر جديدة في الإمارات، حيث تبحث عن مواقع متميزة لافتتاح متجر خاص بعلامتها التجارية، وستكون الهواتف الجديدة من سلسلة Magic Series «ماجيك» بأسعار مغرية مع ضمان لحماية الشاشة الداخلية والخارجية لمدة 6 أشهر، وضمان يصل إلى عامين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr43atm6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"