عادي
مقابل 51 مليون يورو

مانشستر يونايتد يقترب من ضم الحارس أونانا من إنتر

00:37 صباحا
قراءة دقيقتين

اقترب مانشستر يونايتد الإنجليزي من التعاقد مع الحارس الكاميروني الدولي أندريه أونانا من إنتر الإيطالي.

لعب أونانا البالغ من العمر 27 عاماً، دوراً محورياً في وصول إنتر إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم المنصرم؛ حيث خسر بصعوبة أمام مانشستر سيتي الإنجليزي 1-0.

لعب الحارس سابقاً تحت إشراف مدرب يونايتد الحالي الهولندي إريك تن هاج عندما كانا سوياً في أياكس أمستردام.

أشارت تقارير إلى أن الكاميروني الدولي سيصل إلى ملعب أولد ترافورد مقابل 47 مليون جنيه إسترليني (61 مليون دولار، 55 مليون يورو) وسيوقع على عقد لمدة خمس سنوات ليخلف الإسباني دافيد دي خيا.

سيدفع الشياطين الحمر مبلغاً أوّلياً قدره 51 مليون يورو مع أربعة ملايين إضافات وفق أدائه مع الفريق.

غادر دي خيا في وقت سابق من الشهر الحالي بعد 12 عاماً في يونايتد، وعانى في فلسفة تن هاغ الذي وصل صيف العام الماضي والتي تتمثل ببناء اللعب من الخلف، في حين يبدو أونانا مناسباً لتكتيك الهولندي. انضم الكاميروني إلى برشلونة الإسباني في سن ال 14 بعد أن تم رصده في أكاديمية مواطنه صامويل إيتو في موطنه.

بعد أن أخفق في الارتقاء إلى الفريق الأول، انضم إلى أياكس في 2015 وحقق معه لقب الدوري الهولندي ثلاث مرات بإشراف تن هاج، قبل أن ينضم إلى إنتر بصفقة حرة صيف العام الماضي بعد انتهاء عقده مع أياكس.

وشارك في 24 مباراة في الدوري الإيطالي بعد أن تشارك المركز مع السلوفيني سمير هندانوفيتش، لكنه كان حامي العرين الرئيسي في دوري الأبطال محافظاً على نظافة شباكه 8 مرات في 13 مباراة ليسهم في قيادة إنتر إلى النهائي للمرة الأولى منذ 13 عاماً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4x5cwjb5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"