عادي

النصر السعودي يقدم الظهير البرازيلي تيليس

16:50 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي
أعلن النصر السعودي تعاقده مع المدافع البرازيلي أليكس تيليس لمدة عامين قادماً من مانشستر يونايتد الإنجليزي.
والتحق صاحب الـ30 عاماً بتدريبات «العالمي» في أوساكا اليابانية استعداداً لبطولة اليابان الدولية التي تنطلق الثلاثاء بمباراة النصر وباريس سان جيرمان على ملعب يانمار ستايديوم.
وبدأ أليكس رحلته مع المستديرة عام 2011 من بلاده مهد كرة القدم حيث لعب لنادي بوفينتود لموسمين وبعدها مثل غريميو حتى 2014 قبل أن يبدأ رحلة الاحتراف الخارجي من بوابة جلطة سراي التركي «2014-2016» والذي أعاره في الموسم الأخير إلى إنتر ميلان الإيطالي، ومثل بورتو البرتغالي 4 سنوات «2016-2020» لعب خلالها 129ة مباراة وأحرز 21 هدفاً رغم مركزه في الظهير الأيسر الدفاعي، وانتقل في 2020 إلى مانشستر يونايتد الذي أعاره في الموسم الماضي لمصلحة إشبيلية الإسباني، ومع الأخير فاز ببطولة الدوري الأوربي وحاز أعلى تقييم في المباراة النهائية، ومثل المدافع البرازيلي منتخب بلاده في 8 مباريات بدءاً من عام 2019.
وتبلغ قيمة الصفقة بحسب مصادر إعلامية أوروبية 4 ملايين جنيه إسترليني لصالح مانشستر ويحصل اللاعب على أجر سنوي يبلغ 7 ملايين دولار.
وانضم تيليس إلى الوافدين الجدد في النصر السعودي الكرواتي بروزوفيتش والإيفواري سيكو فوفانا وبحسب المركز سيحل بدلاً عن الإيفواري غيسلان كونان الذي يسعى النصر إلى تسويقه.
وكان البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر قد أبدى تفاؤله بموسم فريقه مع الإضافات الجديدة والاستعدادات القوية التي بدأت من البرتغال خلال الفترة من 3 -21 يوليو، وتتواصل حالياً ببطولة اليابان التي سيلتقي النصر فيها بجانب النادي الباريسي بوصيف أوروبا إنتر ميلان الإيطالي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/dnr4zcys

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"