عادي
81 بسبب عدم إعطاء الأولوية لعبور المشاة

135 حادثاً بسبب تجاوز الإشارة الحمراء خلال 2022

00:34 صباحا
قراءة دقيقتين
وزارة الداخلية

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

كشفت إحصاءات وزارة الداخلية بشأن أعداد الحوادث المرورية حسب الأسباب للعام الماضي 2022 على مستوى الدولة، أن مخالفة «تجاوز الإشارة الحمراء» تسببت في 135 حادثاً على مستوى الدولة العام الماضي، فيما تسببت مخالفة «عدم إعطاء الأولوية لعبور المشاة» في وقوع 81 حادثاً خلال الفترة نفسها على مستوى الإمارات.

وبينت الإحصاءات أن الحوادث التي نتجت عن مخالفة «تجاوز الإشارة الحمراء» توزعت بواقع 35 حادثاً في العاصمة أبوظبي خلال العام الماضي 2022، فيما سجلت إمارة دبي خلال الفترة نفسها 98 حادثاً، والشارقة حادثين فقط، ورأس الخيمة حادث واحد فقط، والفجيرة حادثين، فيما خلت إماراتا عجمان وأم القيوين من ذلك النوع من الحوادث.

وأوضحت أن حوادث «عدم إعطاء الأولوية لعبور المشاة» توزعت على مستوى الدولة خلال العام الماضي بواقع 41 حادثاً في أبوظبي و6 حوادث في الشارقة و11 حادثاً في رأس الخيمة، و23 حادثاً في الفجيرة، فيما أكدت الإحصاءات وقوع 11 حادثاً بسبب انفجار الإطار خلال العام الماضي، منها 7 حوادث في العاصمة أبوظبي، وحادثان في إمارة دبي، وحادثان في إمارة رأس الخيمة.

وبيّنت الإحصاءات أن حوادث عدم إفساح الطريق توزعت على مستوى الإمارات خلال العامل الماضي بواقع 43 حادثاً في العاصمة أبوظبي، و11 حادثاً في إمارة أم القيوين، و5 حوادث في رأس الخيمة، وحادث واحد في إمارة الفجيرة.

وكانت قد أطلقت وزارة الداخلية ممثلة بمجلس المرور الاتحادي حملة التوعية المرورية الثالثة الموحدة على مستوى الدولة لعام 2023، تحت شعار «سلامة مركبتك من سلامتك»، والتي تأتي بالتزامن مع بداية فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، وتستمر على مدى ثلاثة أشهر، وذلك بهدف تعزيز الوعي المجتمعي حول مخاطر الحوادث المرورية الناجمة عن إهمال إجراء الصيانة الدورية للمركبة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5aea5wwp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"