عادي

قطر في محادثات لشراء حصة في شركة يملكها موكيش أمباني

11:50 صباحا
قراءة دقيقتين
قطر في محادثات لشراء حصة في شركة يملكها موكيش أمباني

يجري جهاز قطر للاستثمار، صندوق الثروة السيادي القطري، محادثات لشراء حصة في ريلاينس ريتيل فينتشرز التابعة للملياردير الهندي موكيش أمباني.

وقالت صحيفة فايننشال تايمز، الأربعاء، نقلاً عن ثلاثة مصادر مطلعة، إن الصندوق يدرس ضخ استثمارات حجمها مليار دولار في وحدة البيع بالتجزئة ريلاينس ريتيل فينتشرز، مما يمنحه حصة تبلغ نحو واحد في المئة ويقيم الوحدة بنحو 100 مليار دولار.

وارتفع سهم الشركة الأم ريلاينس إندستريز 2.1 في المئة بعد التقرير، وهي أكبر قفزة بالنسبة المئوية في أكثر من أسبوع.

كانت رويترز قد ذكرت في وقت سابق من الشهر الجاري أن ريلاينس ريتيل، المملوكة بالكامل لريلاينس ريتيل فينتشرز، بلغ تقييمها من شركتي استشارات عالميتين بين 92 و96 مليار دولار، وهي خطوة قد تشي بطرح عام أولي في النهاية.

وكان أمباني قد قال إنه يعتزم إدراج أنشطته للبيع بالتجزئة في وقت ما، لكنه لم يقدم بعد جدولاً زمنياً أو تفاصيل عن خططه.

تضم ريلاينس ريتيل فينتشرز أنشطة بيع بالتجزئة مثل شراكات دولية وأعمال خاصة بالسلع الاستهلاكية.

ولدى ريلاينس ريتيل، التي ترأسها ابنة الملياردير إيشا أمباني، أنشطة تجزئة أساسية تشمل متاجر رقمية ومتاجر تقليدية.

وفي السنوات الأخيرة، دخلت في شراكات مع عدد من العلامات التجارية العالمية مثل بربري وبريت إيه ماندجر وتيفاني لإطلاق وجودها في الهند وزيادته.

وأضافت فايننشال تايمز أن صندوق الثروة السيادي القطري لم يوافق حتى الآن على الصفقة التي لم توضع لمساتها الأخيرة بعد، وأنها قد تشهد تغييرات.

جمعت ريلاينس ريتيل فينتشرز 472.65 مليار روبية (5.77 مليار دولار) في 2020 من خلال بيع حصة بلغت 10.09 في المئة لمستثمرين بينهم شركتا الاستثمار المباشر الأمريكيتان كيه.كيه.آر وجنرال أتلانتيك وصندوق الاستثمارات العامة السعودي ومبادلة الإماراتية.

(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yewa33kk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"