عادي

«استئناف دبي» تؤيد سجن آسيوي اعتدى على شريكه في السكن

00:42 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: محمد ياسين

اعتدى آسيوي على شريكه في سكن مشترك بمنطقة الخوانيج بدبي في المساء، واكتشف أن روحه فاضت في صباح اليوم التالي، فحاول الفرار من الدولة بجواز سفر صديقه، فدانت محكمة الجنايات في دبي المتهم الأول وقضت بسجنه 3 سنوات وإبعاده عن الدولة بعد قضاء محكوميته، فيما دانت محكمة الجنح المتهم الثاني وقضت بحبسه شهراً وإبعاده عن الدولة، وأيدت محكمة الاستئناف الحكمين السابق ذكرهما.

وتفصيلاً تقدم آسيوي في أغسطس الماضي، ببلاغ يفيد بوفاة أحد شركائه في السكن بعد الاعتداء عليه من قبل آخر من ذات جنسيته، وحسب إفادة المُبلّغ، فإنه اكتشف وفاة المجني عليه صباح يوم البلاغ متأثر بإصابة نتجت عن اعتداء المتهم الأول عليه في مساء اليوم السابق للبلاغ.

وأفاد المُبلّغ في التحقيقات، بأنه شهد خلافاً نشب بين المتهم والمجني عليه الذي كان ثملاً، فقام المتهم بالاعتداء عليه لإخراجه من غرفته فارتطم رأس المجني عليه في الحديد الخاص بأحد الأسرة، فقام ومعه آخرون بالفصل بينهما، وطلبوا منه التوجه إلى صالة الشقة لكي يخلد إلى النوم فيها.

وحسب ملف القضية، اكتشف القاطنون في الشقة في صباح اليوم التالي للواقعة، أن المجني عليه فارق الحياة، ففر المتهم من المكان، قبل أن يتمكن فريق من التحريات من التعرف إلى مكانه وقبض عليه بحوزته جواز سفر المتهم الثاني وتذكرة طيران إلى موطنه.

وأنكر خلال التحقيق معه نيته قتل المجني عليه، وأن ما دار بينهما كان خلافاً تطور إلى اعتداء بالأيدي، حيث ارتطم رأسه في أحد الأسرة بالغرفة قبل أن يفصل بينهما شركاؤهما في السكن وطلب أحدهم النوم خارج الغرفة.

وأقر بأنه طلب جواز سفر من صديقه «المتهم الثاني» ليستخدمه في السفر إلى موطنه والهروب من المسألة القانونية، وأقر المتهم الثاني بمنحه جواز سفره، ليتمكن من السفر قبل القبض عليه بتهمة قتل شريكه في السكن، فدانتهما المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره، وأيدت محكمة الاستئناف الحكم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yfbucajz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"