عادي

النائب العام لأبوظبي والسفير الإندونيسي يبحثان التعاون القضائي

14:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي: «الخليج»
بحث المستشار علي محمد البلوشي، النائب العام لإمارة أبوظبي، مع حسين باجيس، سفير جمهورية إندونيسيا لدى الدولة، سبل تعزيز التعاون بين النيابة العامة والجهات القضائية في إندونيسيا، وإمكانيات تطويرها وفق الأسس القائمة على تبادل الخبرات والمعارف الداعمة للارتقاء بالمنظومة القضائية.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد في مكتب النائب العام، بمقر دائرة القضاء، واستعرض أوجه التعاون الممكنة في مختلف المجالات القضائية والقانونية والاتفاقيات، وآلية ترسيخ أسس للتواصل الفعّال بين النيابة العامة، وإندونيسيا. كما بحث بعض قضايا الرعايا الإندونيسيين وآلية حلها وتسهيل الإجراءات المتعلقة بها.
وأكد المستشار البلوشي، اهتمام النيابة العامة، بتطوير الشراكات مع مختلف الجهات القضائية الإقليمية والدولية، تماشياً مع توجيهات سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، رئيس دائرة القضاء، بتفعيل العمل المشترك مع مختلف الشركاء وترسيخ الحضور في الساحة القضائية العالمية.
وأشاد السفير الإندونيسي، بالمبادرات النوعية والتطويرية المنفذة في نيابات أبوظبي، والاعتماد على التقنيات الحديثة وإتمام إنجاز المعاملات عن بُعد، لما له من دور فاعل في تسهيل الوصول إلى العدالة الناجزة، بما يسهم في ضمان حماية حقوق جميع أفراد المجتمع.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/muebh6vv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"