عادي

5 أسباب أسهمت في فوز النصر ببطولة العرب

19:18 مساء
قراءة 3 دقائق
  • الهلال يقترب من ضم نيمار بعد خسارة النهائي

الرياض: عيسى الحكمي

لا تزال أصداء تحقيق النصر السعودي كأس الملك سلمان للأندية العربية على حساب غريمه الهلال بعد فوزه عليه 2-1، تتصدر الاهتمامات المحلية في السعودية والعالمية في ظل الأنظار المتجهة إلى البطولات السعودية بعد كتلة التعاقدات مع نجوم المستوى الأول في العالم يتصدرهم كريستيانو رونالدو الذي احتفل إلى جانب النصر باللقب العربي، بعدما قلب«العالمي» الطاولة بفضل ثنائية «الدون» مقابل هدف واحد للهلال من توقيع البرازيلي ميشائيل.

الصورة

واتفق المتابعون أن 5 أسباب قادت النصر للفوز رغم إكماله المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 71 بعد طرد مدافعه عبد الإله العمري، والأسباب هي:

  1. جودة اللاعبين التي مكنت أصفر الرياض من التعامل مع المباراة في ظل وجود الأيقونة رونالدو الذي أحرز الهدفين،والمساندة من جانب الدولي السنغالي ساديو ماني والإيفواري سيكو فوفانا والكرواتي بروزفيتش والبرازيلي تاليسكا.
  2. الحارس الشاب نواف العقيدي والذي استطاع صد الكرات الهلالية التي كان يصوبها الصربي سافيتش والبرازيلي مالكوم، وإنقاذه لأكثر من هدف هلالي محقق إلى جانب إسهاماته في صناعة بداية الطريق لهدف التعادل، حيث يعد واحداًَ من أهم الحراس الذين يلعبون جيداً بالقدم في السعودية.
  3. المدرب البرتغالي لويس كاسترو الذي تعامل مع تفاصيل المباراة بذكاء وكأنه قرأ كل شيء في فنجان التحضير، وأبلغ اللاعبين بما يجب في كل موقف يقابلهم، واتضح دور المدرب عندما طرد المدافع عبدالإله العمري والفريق متأخراً 0-1، لكن ردة الفعل والتدخل جاءت إيجابية، حيث سجل رونالدو التعادل بعد الطرد بأربع دقائق.
  4. الرغبة التي كان عليها لاعبو النصر، ما جعل الشجاعة تتحدى النقص فكان هو الفريق الأخطر والأكثر استحواذاً، ولولا تألق حارس الهلال محمد العويس، لتلقى مرمى الأزرق أكثر من الهدفين.
  5. الجماهير النصراوية أسهمت بدعمها المتواصل في بث روح الحماسة في صفوف الفريق، واتسم التشجيع بالطابع الجماعي للاعبين دون استثناء وهذا خلق زخماً معنوياً، أسهم في تنمية الرغبة والقتال لانتزاع اللقب العربي الأول في مسيرة «فارس نجد».

رد قوي

الصورة

ويبدو أن الهلال سيرد بقوة في سوق الانتقالات، ولاسيما أنه مازال يبحث عن لاعبين نجوم.

وذكرت مصادر صحفية فرنسية أن البرازيلي نيمار سيرحل إلى الهلال السعودي.

وقال مصدر لوكالة «فرانس برس» إن البرازيلي الذي قدم إلى سان جيرمان عام 2017 من برشلونة الإسباني في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو، «لم يعد جزءاً من خطط المدرب الجديد الإسباني لويس إنريكي والنادي».

من جهتها كشفت صحيفة «ليكيب» الفرنسية الرياضية عن تقدم الهلال السعودي بعرض لنجم برشلونة السابق مقابل 100 مليون يورو سنوياً.

وسبق لسان جيرمان أن افترق هذا الصيف عن ميسي الذي انتقل إلى إنتر ميامي الأمريكي بعدما ارتبط اسمه بانتقال محتمل إلى الدوري السعودي الذي أحدث «ثورة» في سوق الانتقالات هذا الصيف، بضمه مجموعة كبيرة من النجوم الكبار في الملاعب الأوروبية، مثل الفرنسيين كريم بنزيمة ونغولو كانتي والسنغالي ساديو ماني والجزائري رياض محرز والبرازيلي روبرتو فيرمينو.

وغاب نيمار عن افتتاح الدوري المحلي السبت، حيث تعادل سان جيرمان على أرضه مع لوريان من دون أهداف في مستهل حملة الدفاع عن لقبه، وذلك بداعي المرض، بحسب ما زعم النادي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3xfzaxsc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"