عادي
تمثل العمود الفقري لشبكة الحواسيب الفائقة

شراكة بين «جي 42» و«ڤاست داتا» لإنشاء بنية مركزية للبيانات

11:36 صباحا
قراءة 3 دقائق
أبوظبي: «الخليج»

أعلنت «جي 42 كلاود»، توقيع شراكة استراتيجية مع منصة بيانات الذكاء الاصطناعي «ڤاست داتا»، لإنشاء بنية تحتية مركزية للبيانات تكون بمثابة العمود الفقري لشبكة عالمية من الحواسيب الفائقة. وستسهل هذه الشراكة عمليات تخزين وتحليل كميات هائلة من البيانات بما يوفر قدرات تعلم كبيرة. وتنفرد «جي 42 كلاود» بتركيزها الكبير على تسخير إمكانات الحوسبة عالية الأداء، لتسهم بذلك في قيادة مسيرة التطورات التحويلية النوعية في دولة الإمارات وخارجها.

وتطمح «جي 42 كلاود» إلى توظيف قوة الذكاء الاصطناعي لتقديم أعلى مستويات الأداء، وتطوير بنية تحتية سحابية قوية للذكاء الاصطناعي، تسهم في تعزيز مرونة الشركات وقدرتها على مواجهة التحديات الحقيقية في العالم الواقعي. وستسهم هذه الشراكة الاستراتيجية مع مجموعة «G42 كلاود»، في بناء أنظمة بيانات موزعة خاصة بالشركات ومزودي خدمات الذكاء الاصطناعي.

وكجزء من هذه الشراكة، ستعمل «ڤاست داتا» كمنصة بيانات مركزية آمنة ومتعددة المستأجرين، تهدف إلى زيادة السعة والارتقاء بالأداء لدعم نظم الحوسبة المتعددة عالية الأداء، ودعم حاسوب «كوندور جالاكسي» الحاسوب فائق الأداء الأكبر في العالم الذي تم الإعلان عنه مؤخراً.

وستسهم مجموعة واحدة من موارد «ڤاست داتا» الحوسبية، في دعم قدرات حاسوبية فائقة للذكاء الاصطناعي في واحدة من أكبر سحابات الذكاء الاصطناعي في العالم.

وقال طلال محمد القيسي، الرئيس التنفيذي لشركة «جي 42 كلاود»: «تأتي الشراكة مع «ڤاست داتا» لتوسيع وتطوير البنية التحتية للبيانات، بما ينسجم بشكل تام مع رؤيتنا لإزالة العوائق التي تقف في وجه جهود تطوير ابتكارات الذكاء الاصطناعي. ومع تطور المشهد التكنولوجي في المنطقة، فإننا على ثقة بأن هذه الشراكة ستسهم في تعزيز تطوير أبحاث الذكاء الاصطناعي للشركات والمؤسسات العاملة في قطاعات حيوية مثل الرعاية الصحية والطاقة والخدمات المالية وغيرها، ما يؤدي إلى تحقيق تأثير إيجابي ملموس في المجتمع».

وستوفر منصة «ڤاست داتا»، المبنية على هيكلية (DASE)، لشركة «جي 42 كلاود» قابلية التوسع من حيث الأداء والحجم اللازم للحوسبة الفائقة للذكاء الاصطناعي، والحوسبة عالية الأداء، كما أنها ستوفر مساحة أسماء عالمية وميزات الإيجار المتعدد الضرورية للبيئات السحابية التي تعتمد نهج الأمان القائم على انعدام الثقة.

وقال رينين حلاق، الرئيس التنفيذي في شركة «ڤاست داتا»: «يضع التعاون معياراً جديداً للجودة من خلال عملنا معاً لبناء مستقبل الحوسبة للذكاء الاصطناعي. حيث تتمركز البيانات كمحور مهم لـ«جي 42 كلاود» للحوسبة، وستعمل «ڤاست داتا» على بناء الأنظمة التي توفّر القيمة من مخزونات البيانات الضخمة، وتساعد على حل التحديات الكبيرة في مجالات الحوسبة المتعددة». ومن جانبه، قال حيدر عزيز، المدير الإداري لقسم ميتا في شركة «ڤاست داتا»: «يأتي تعاوننا مع «جي 42 كلاود» تماشياً مع الأهداف الاستراتيجية الوطنية لدولة الإمارات للذكاء الاصطناعي لعام 2031، ومرحلة مهمة في مسيرة تطور مجالات حوسبة الذكاء الاصطناعي.

ونلتزم في شركة «فاست داتا» بإعادة رسم ملامح أنظمة البيانات، وتوفير منصة عالية الأداء وقابلة للتطوير، تسهم في تحقيق المزيد من الابتكارات والنجاحات القائمة على البيانات. وسنعمل بالتعاون مع «جي 42 كلاود» على تمكين المؤسسات من توظيف الإمكانات الكاملة للبيانات، وتحفيز ثقافة الابتكار لإطلاق العنان ورؤى جديدة قادرة على تحقيق تأثير عالمي كبير».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8shdae

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"