عادي

«الأعلى لشؤون الأسرة» بالشارقة ينظم ورشة تدريب إعلامية

18:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة

نظّم المكتب الثقافي والإعلامي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة ورشة تدريبية إعلامية بعنوان «عريف الحفل وتطبيقاته العملية»، قدمها د. سعيد العمودي، من المكتب الثقافي، ونُظمت في مسرح المجلس، واستهدفت عدداً من الإعلاميين في مختلف مؤسسات الشارقة الحكومية، وعدداً من الهواة حتى من الأطفال الراغبين في اكتساب معلومات وخبرات جديدة عن «مهارات عريف الحفل»، حيث بلغ عدد المشاركين 25 مشاركاً.

وشملت الورشة التفاعلية شرحاً نظرياً لأساسيات أداء عريف الحفل، وتقديم المناسبات، وعرضاً لفيديوهات ونماذج حول عريف الحفل للمساعدة في التطبيق العملي، وأتيحت الفرصة للمشاركين لتسجيل فيديوهات قصيرة تجريبية للتأكد من تثبيت المعلومات التي تلقوها من جهة ولتحديد جوانب الضعف وتقويتها من جهة أخرى، وتم عرض هذه الفيديوهات خلال الورشة التي استمرت ثلاث ساعات، وشهدت تفاعلاً واضحاً من المشاركين وحماساً للتعلم والتجربة، مؤكدين ضرورة تقديم مثل هذه الورش التفاعلية باستمرار.

وأكد د. العمودي أن الورشة التدريبية شملت أهدافاً عدة منها التعرف إلى تقنيات نفسية للتأثير من خلال أداء عريف الحفل، وتبادل الخبرات الداخلية بين المتدربين، والتدرب على مهارات الوقوف أمام المنصة «البوديوم»، والكاريزما، واللغة، والصوت، ومعالجة الأخطاء المتوقعة أثناء إلقاء عريف الحفل، وكيفية التعامل مع المواقف المحرجة. ومن أهم مخرجات الورشة المنافسة الشريفة بين المشاركين لتقديم الأداء الأمثل لعرافة الحفل، وتقييم النماذج المقدمة وفق مقياس عالمي للتقييم بحيث تُتاح الفرصة للمشاركين لتقوية جوانب الضعف لديهم، كما تم في نهاية الورشة تتويج اثنين من المشاركين باعتبار تجربتهم في التقديم هي الفُضلى، وهما حصة البلوشي وهيثم الهاشمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n969dde

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"