عادي

«أديا» يضخ 450 مليون دولار في صندوق ائتمان خاص بأستراليا

14:29 مساء
قراءة دقيقتين
جهاز ابوظبي للاستثمار

قالت إدارة «جهاز أبوظبي للاستثمار» (أديا)، إن الجهاز سوف يرفع استثماراته في أداة أسترالية للائتمان العقاري الخاص إلى المثلين، وسط تزايد قلق المقرضين التقليديين من القطاع.

وأشارت شركة «كواليتاس» إلى إن شركة يملكها «جهاز أبوظبي للاستثمار» ستستثمر 700 مليون دولار أسترالي (449 مليون دولار) في أحد صناديق الائتمان الخاص للعقارات التجارية الأسترالية.

ومن شأن الخطوة ارتفاع استثمارات «جهاز أبوظبي للاستثمار» إلى المثلين لتصل إلى 1.4 مليار دولار أسترالي (898 مليون دولار) بعد جولة أولى في أغسطس/ آب الماضي.

وتستثمر «كواليتاس» المدرجة في البورصة في أستراليا في الائتمان العقاري الخاص والأسهم، ولديها 7.5 مليار دولار أسترالي (نحو 4.8 مليار دولار) تحت إدارتها تشغل غالبية عظمى منها نيابة عن مستثمرين مؤسسيين.

وقال المؤسس المشارك آندرو شوارتز، في بيان إن «كواليتاس» لديها 2.3 مليار دولار أسترالي (4.475 مليار دولار) جاهزة للاستثمار، حيث يبدو أن الممولين التقليديين مستمرون في التراجع، لا سيما في قطاعي الإسكان والتنمية.

وتفتح صفقة اليوم الثلاثاء الباب أمام «جهاز أبوظبي للاستثمار» لشراء حصة في «كواليتاس» كجزء من استثمار أولي بقيمة 700 مليون دولار أسترالي (449 مليون دولار) في أغسطس/ آب الماضي، وحصل الجهاز على حق شراء ما يعادل 9.99% من أسهم شركة «كواليتاس» المُصْدَرَة.

«جهاز أبوظبي للاستثمار» مؤهل حالياً للاستفادة بما يقرب من ثلثي هذه الأسهم بسعر محدد عند 2.50 دولار أسترالي للسهم (1.6 دولار). وأغلقت أسهم كواليتاس اليوم الثلاثاء عند 2.48 دولار أسترالي للسهم (نحو 1.59 دولار).

وسيتمكن الجهاز من شراء باقي الأسهم المتاحة إذا استثمر 300 مليون دولار أسترالي (192 مليون دولار) أخرى. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2xvdmwvj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"