عادي

صاحبة واقعة أشهر «قبلة» في المونديال تتعرض لضغط كبير

15:07 مساء
قراءة 3 دقائق
إيرموسو تكذّب رئيس الاتحاد
لاعبات باتنشوكا يحملن لافتة الدعم لزميلتهن

متابعة: ضمياء فالح

قالت بطلة العالم الإسبانية جينيفر إيرموسو في بيان نشرته على حسابها في تويتر أنها «تتعرض لضغط مستمر» كي تدافع عن رئيس الاتحاد لويس روبياليس متهمة الرئيس واتحاد الكرة الإسباني بخلق مناخ «ترهيب وخداع» للاعبات المنتخب.

وكان روبياليس أثار جدلاً واسعاً خلال تتويج إسبانيا بكأس العالم للسيدات، عندما قام بتقبيل اللاعبة إيرموسو على المنصة، ما عرّض الأخيرة للحرج.

ودعم نادي باتشوكا المكسيكي لاعبته أريموسو بلافتة «نحن معك جيني»، فيما وقعت لاعبات المنتخب و58 لاعبة إسبانية خارج المنتخب على وثيقة يرفضن بها تمثيل إسبانيا في المحافل الدولية إن استمر روبياليس في منصبه.

ودعمت لاعبات منتخب إنجلترا، وصيف المونديال، قرار لاعبات إسبانيا وكتبن في بيانهن:«الاستغلال هو الاستغلال وجميعنا شاهدنا هذه الحقيقة، يجب عدم التسامح مع تصرفات أشخاص يعتقدون أنهم فوق القانون، نحن معك جيني إيرموسو».

ونفت إيرموسو في بيانها ادّعاء روبياليس في جلسة الاتحاد الطارئة بأنها سمحت له بتقبيلها وكتبت:«أنا واثقة أن بطلات العالم لا يستحققن بيئة ترهيب وضغط وسيطرة، هذا النوع من المواقف كان محل استياء من قبل اللاعبات في السنوات الأخيرة فهنّ يتعرضن لهذه المواقف بشكل يومي، وما حدث مع الرئيس أمام أنظار العالم كان القشة التي قصمت ظهر البعير».

وبعد رفض روبياليس الاستقالة، بدأت الحكومة الإسبانية تجهيز قضية قانونية ضده كي توقفه عن العمل، وقال فيكتور فرانكوس، رئيس المجلس الرياضي في الحكومة:«ما فعله السيد روبياليس في الاجتماع فاقم الوضع، الحكومة لن تقف مكتوفة الأيدي وبدأنا إعداد لائحة تهم ضده، وعليه أن يحضر أمام المحكمة الرياضية يوم الاثنين للدفاع عن نفسه وبعد إذن المحكمة سنوقفه عن العمل».

وعبّر نجوم كرة عن غضبهم من رفض روبياليس الاستقالة وكتب الحارس الإسباني دي خيا:«أذناي تنزف دماً»، وأيده الحارس السابق إيكر كاسياس وكتب:«مخجل، يجب أن نمضي الأيام الخمسة القادمة لدعم بناتنا».

مهاجم ريال بيتيس بورخا إيغلسياس قرر من جهته الامتناع عن تمثيل المنتخب إن بقي روبياليس في منصبه وكتب بعد مشاهدة عناده:«إنه مذعور، لا أدري إن كنت سألعب في المنتخب مستقبلاً أو لا، لكنني عموماً قررت مقاطعة المنتخب إلى حين معاقبة الرئيس وتغير الحال»، فيما كتب هكتور بيليرين مدافع برشلونة:«النرجسي لا يعترف أبداً بارتكابه خطأ، الأشخاص من هذا النوع يتلاعبون بالحقائق ويكذبون لجعل الضحية تشعر بالذنب، كي يواصلوا ممارسة سلطاتهم على الآخرين».

الصحفي غيوم بالاغ كتب من جهته:«روبياليس فاجأ حتى المقربين منه بعناده، مخجل وتبريراته شائنة ويجب رميه خارجاً»، فيما وصفه رئيس الليغا خافيير تيباس ب«الكذاب» وكتب في بيان مطول:«لست متفاجئاً بما فعل ونحن نعاني إهاناته وابتزازه وتهديداته وتجسسه واستغلاله الهيئات الاتحادية منذ سنوات وهو محط انتقاد من اللاعبين واللاعبات على حد سواء في جميع الرياضات والقائمة طويلة. يصفني روبياليس بالمتآمر كي يخفي تصرفاته الشائنة ويخرج سليماً من فضائحه بتمثيل دور الضحية».

وما زاد الطين بلة، أن روبياليس قدّم عرضاً جديداً لمدرب منتخب السيدات خورخي فيلدا بقيمة 425 ألف استرليني سنوياً بعد ساعات من تردد أنباء حول استقالته من منصبه رغم أن اللاعبات يعارضن فيلدا، فيما قال مدرب المنتخب السابق لويس أنريكي، مدرب سان جيرمان الفرنسي حالياً:«لقد اعتذر وأدرك خطأه؛ لذا لست مجبراً على تقديم وجهة نظري في الموضوع، روبياليس خدم الاتحاد بشكل جيد منذ توليه المنصب في 2018».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ppzt5vv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"