عادي

أرخص فترة للحجز.. «جوجل» يوفر المال للمسافرين جواً

21:14 مساء
قراءة دقيقتين
1

أعلن موقع «Google Flights» عن ميزة جديدة تساعد المسافرين على معرفة أرخص فترة لحجز تذكرة لرحلة طيران، ما قد يساعدهم على توفير المال في الرحلات المقبلة. وبحسب شبكة CNN، فقد يلاحظ المستخدمون ميزة جديدة في المرّة القادمة التي يزورون فيها الموقع للتحقق من جداول شركات الطيران، ومقارنة أسعار الرحلات الجويّة.

والميزة الجديدة المُعلن عنها رسمياً في بيان صحفي، عبارة عن إرشادات من «جوجل» بشأن أرخص فترة لحجز تذكرة لرحلة طيران، وهي مُكمِّلة لتنبيهات تتبّع الأسعار، وخيار لضمان السعر الموجود بالفعل.

وأفاد «Google Flights» أنّه يتيح للمستخدمين بالفعل معرفة ما إذا كانت الأسعار الحاليّة للوجهة التي يتم البحث عنها منخفضة، أو عاديّة، أو مرتفعة مقارنة بغيرها. ولكن بدءاً من هذا الأسبوع، ستُتيح عمليّات البحث القدرة على معرفة الإطار الزمني الذي تكون فيه الأسعار في أدنى مستوياتها عادة. ويمكن للمستخدمين بعد ذلك أن يقرّروا بشكل أفضل ما إذا كانوا سيحجزون التذاكر الآن أم لاحقاً.

وبحسب «جوجل»، يمكن للمستخدمين الراغبين في انتظار ظهور أسعار أرخص قبل الحجز استخدام ميزة تتبّع الأسعار؛ حيث سيتم إخطار الأشخاص الذين يقومون بتمكين هذه الميزة بشكل تلقائي في حال انخفضت أسعار الرحلات الجويّة بشكل ملحوظ.

أيضاً عند النظر إلى بعض نتائج الرحلات الجوية التي يتم البحث عنها، قد يلاحظ المستخدمون ظهور شارة ضمان السعر (لن يحدث هذا عند كل استخدام). وإذا قمت بحجز إحدى هذه الرحلات، أشار محرّك «جوجل» إلى أنّه سيراقب السعر يومياً قبل الإقلاع.

وأوضح جوجل في بيانه: «إذا انخفض السعر، سنُعيد لك الفرق عبر Google Pay. وتُعد ضمانات الأسعار هذه جزءاً من برنامج تجريبي متاح لرحلات مختارة من Book on Google المُغادِرة من الولايات المتحدة».

وسواء كنت ترغب باتّباع حشود العطلات الشتويّة أو تجنّبها، يمكن لمحرك البحث العملاق توفير بعض المعلومات من هذا الجانب أيضاً.

فقد أوضح في بيانه أنّ أفضل وقت لحجز رحلات الطيران لقضاء عطلة عيد الميلاد، يتمثل ببداية شهر أكتوبر/ تشرين الأول تقريباً.

وأضاف: «يميل متوسط ​​الأسعار إلى أن يكون في أدنى مستوى له قبل 71 يوماً من المغادرة، وهو تغيّر كبير عن توقعاتنا من عام 2022، والذي وجد أنّ متوسط ​​الأسعار كان في أدنى مستوياته قبل 22 يوماً فقط من المغادرة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/58sxbfxr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"