عادي

مدرب أرسنال يخيف مانشستر يونايتد بـ 43 تكتيكاً

14:35 مساء
قراءة 3 دقائق
أرتيتا ملك التغيير

متابعة: ضمياء فالح

كشف الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال الإنجليزي قبل استضافة مانشستر يونايتد الأحد في لقاء قمة على ملعب الإمارات عن استخدامه 43 تكتيكاً في مباراة الفوز بدرع المجتمع على حساب البطل مانشستر سيتي بركلات الترجيح.

وجرب أرتيتا بعض هذه التكتيكات أمام فولهام في الجولة الماضية لكنه تعادل 2-2 ما أثار قلق مشجعي«المدفعجية».

وعند سؤاله عما إذا كان سيعود لتكيك الموسم الماضي الناجح قال أرتيتا:«أمام فولهام استخدمنا 36 تكتيكاً مختلفاً، أمام مانشستر سيتي في مباراة درع المجتمع استخدمنا 43 تكتيكاً. هناك الكثير من تشكيلات اللعب في كل مباراة وكل مرحلة وفق المتطلبات للعثور على حلول مختلفة».

الصورة

وتابع أرتيتا:«في كل صباح أقود سيارتي من المنزل إلى ملعب التمرينات وأحياناً أحتاج للخروج من المنزل في الساعة السادسة صباحاً لأن الشباك الأمامي للسيارة متجمد، في كل مرة أجرب طريقاً جديداً وأغير الطريق إن كنت سأوصل الأطفال للمدرسة أو ربما أغير طريقي من أجل العثور على محل تصليح لنفخ إطار السيارة. في كل يوم قصة مختلفة وينطبق نفس الشيء على كرة القدم، كل مباراة تتطلب قرارات مختلفة وهذا هو أكثر ما يحببني في الكرة».

وطلب أرتيتا، وصيف الدوري الموسم الماضي، من المشجعين الصبر على صفقته الألماني كاي هافيرتز من تشيلسي مقابل 65 مليون استرليني وقال:«لدينا أمثلة جميلة عن اللاعبين الجدد في السنوات الأخيرة وقدم المشجعون الكثير من الدعم لهم ورد اللاعبون هذا الدعم بأداء متفجر في الملعب. استغرق الكابتن أوديغارد بضعة أشهر كي يقتنع المشجعون به ونفس الشيء مع غابرييل ماغالايس وقال الناس أن بن وايت لا ينفع كظهير وأن الحارس آرون رامسديل لا يليق بأرسنال وبوكايو ساكا كان ظهيراً أيسراً عندما عينت في منصبي والآن اصبح جناح أيمن والكثير من المشجعين شككوا في غرانيت تشاكا. اللاعبون يجب أن يحبوا ما يفعلونه وهذا لا يحدث إلا عندما يحصلون على الدعم لذا أقول لكم أنني أحب كاي هافيرتز وأرى امكانياته المميزة كل يوم في التمرينات، بالنسبة لي هو ظاهرة كروية إذ يعرف تماماً متى يتحرك ومتى يتوقف ومتى يركض ولا تنسوا انه لعب مع 3 لاعبين مختلفين في كل مرة. أنا كنت لاعب وسط وأعرف أنني أعتمد على اللاعبين المتواجدين في الدفاع كي أنجح وكي تنجح الوصفة يجب أن تستغرق بعض الوقت. تشاكا كان ليكون لاعباً مختلفاً الموسم الماضي لو لم يكن زنشنكو خلفه وإن وضعت فابيو فييرا ومارتينيلي معاً سيحدث شيء إيجابي لأنهما أشبه بالشقيقين من شدة التفاهم وينطبق نفس الشيء على كاي. هذا لاعب حصد لقب أوروبا وحقق الكثير بسن صغيرة ولم يلعب معنا سوى 3 مباريات بالدوري لذا أصبروا عليه».

في المقابل، كشف شقيق نجم اليونايتد أليخاندرو غارناتشو (19 عاماً) عن الرقم الذي سيحمله شقيقه أمام أرسنال وهو الرقم 17 الذي تركه البرازيلي فريد المنتقل لفنربغشة التركي.

وكان غارناتشو يحمل القميص رقم 49 لكن شقيقه روبرتو نشر صورتهما بزي الملعب وخارجه الجديد قبل مواجهة المدفعجية.

وأستعار اليونايتد الظهير الأيسر الإسباني سيرجيو ريغيلون من توتنهام ويمكنه أن يدشن المشوار أمام أرسنال وذلك لتعويض غياب لوك شو الطويل للإصابة.

وكان اليونايتد بصدد الحصول على الإسباني مارك كوكوريا من تشيلسي لكن المفاوضات توقفت بعد مشاركة اللاعب في كأس الرابطة مع "البلوز". وكشف مدرب اليونايتد تن هاغ عن تمرن ريغيلون مع اللاعبين قبل إعلان صفقة الإعارة وقال:«إنه معنا وتمرن ويملك خبرة ولعب في أكبر الأندية بالليغا والبريميرليغ».

وانضم ريغيلون من ريال مدريد لتوتنهام في 2020 لكن أعير الموسم الماضي لأتلتيكو مدريد ولم يكن في حسابات مدرب توتنهام الجديد بوستيكوغلو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yv6yv7ny

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"