عادي

«أبوظبي للصيد والفروسية».. عارضون يتنافسون لطرح أجود المنتجات بأرخص الأسعار

20:53 مساء
قراءة 3 دقائق
أحد زوار المعرض يروض صقراً تصوير: محمد السماني
استمتاع الأسر بالحيوانات المشاركة تصوير: محمد السماني
زوار خلال الاطلاع على الصقور المشاركة تصوير: محمد السماني
إقبال الأسر على فعاليات الزخارف بالمعرض تصوير: محمد السماني

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

شهدت فعاليات اليوم الثالث من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، إقبالاً لافتاً من الزوار المهتمين بعالم الصيد وأسلحته ومعداته، من داخل دولة الإمارات وخارجها، وتنافست الجهات العارضة في مختلف قطاعات المعرض على طرح أفضل وأجود المنتجات بأسعار في متناول الأيدي لمخاطبة أكبر شريحة من الصيادين وهواته.

وحرصت إدارات العديد من المدارس على تنظيم رحلات طلابية إلى المعرض أمس الاثنين، وجاءت الزيارات بهدف تثقيفي وترفيهي وتوعوي، حيث استفاد الطلبة من الاطلاع على عالم الصقور والخيول والكلاب والعديد من الحيوانات، وتلقوا كلمات توعوية من الأجنحة المشاركة حول أهمية الحفاظ على البيئة، فضلاً عن الاستمتاع بمناطق الترفيه المخصصة للأطفال والتي تتضمن مناطق ألعاب تنمي الوعي وترفع من معدل الذكاء.

من جانبه، كشف سعيد محمد شريف مدير قسم المبيعات في شركة القناص لبيع الأسلحة، عن بندقية فريدة من نوعها، تعتبر الأولى في دولة الإمارات، حيث صنعت من مادة «الفايبر كاربون»، الذي يمنحها وزناً خفيفاً جداً يبلغ 4 كيلوجرامات، وتحتوي على كاتم للصوت يغني الصيادين والمستخدمين عن استخدام سماعات الأذن لتخفيف الصوت.

وقال: نعرض من خلال مشاركتنا في المعرض بدورته الحالية أكثر من 150 نوعاً من الأسلحة المتنوعة، من عيارات تبدأ من 22 ملم وتصل إلى 50 ملم، مؤكداً أن نسخة المعرض العام الجاري استثنائية من حيث نسب الإقبال المرتفعة والمبيعات.

بينما كشف طارق الزعبي مالك شركة الدفع الرباعي عن أصغر سيارة مشاركة في المعرض والمجهزة لدخول الصحراء، حيث تم تزويدها بأنظمة دفع رباعي كاملة، منها الدعامية الأمامية والخلفية، فضلاً عن كشافات إضاءة «led»، ورفع السيارة 2.5 سم لتتناسب مع الصحراء، وخيمة مربعة مغلقة بالكامل متصلة بالسيارة للتمكن من الاستحمام وقضاء الحاجة، وخزان للمياه يسع 25 لتراً، مع الاحتفاظ بنفس سرعة السيارة الأصلية والمقدرة ب 220 كيلومتراً في الساعة، حيث تم مراعاة اختيار الكماليات المصنعة من مواد الألمنيوم القوي والخفيف.

وأوضح أن الشركة متخصصة بتجهيز سيارات الدفع الرباعي المجهزة لدخول الصحراء، من كافة الجوانب، منها التعديلات الكهربائية الداخلية والخارجية وأنظمة الدفع، بالإضافة إلى مستلزمات الرحلات.

وقال حمدان آل علي عضو مجلس إدارة في مؤسسة «Kh falcon» للطيور: نقدم لزوار المعرض عروضاً وخصومات بنسب تتراوح بين 70% إلى 80% أقل عن سعر البيع خارج المعرض، حيث إن جميع المعروضات لا تتخطى مبلغ العشرة آلاف درهم، وذلك في خطوة من المؤسسة لدعم المعرض والصقارين المشاركين، كما نعرض من خلال مشاركتنا 35 صقراً، بيع منها أكثر من 20 صقراً خلال أول يومين من المعرض، وأنواع الصقور هي: «جير بور»، و«جير قرموشة».

وأضاف: نوفر أعلاف الصقور من إنتاج إماراتي 100%، كما نوفر خدمة خلال فترة الصيف لاحتضان الصقور من مالكيها، حيث نوفر مساحة مكيفة للصقور تقدر ب 60 متراً، لمساعدة الصقور على تنمية مهاراتها، نظراً لأن درجات الحرارة في الصيف ترتفع ويصعب على الصقور ومالكيها الذهاب لرحلات طويلة في الهواء الطلق.

فيما قالت مريم محمد الظاهري مالكة لمؤسسة شراغة للصقارة الإماراتية: نبيع مستلزمات الصقور المتمثلة في غطاء العين، والأراضي المؤهلة لوقوفها وغيرها، ونعرض 8 أنواع من الصقور منها قرموشة وبيور، وتبلغ قيمة أغلى صقر 35 ألف درهم.

فيما أوضح خليفة عبد اللطيف العزازي من «kz falcon»، أن إجمالي الصقور في جناحهم بالمعرض 15 صقراً، وتبلغ قيمة أغلى صقر 16 ألف درهم، وتقدم المؤسسة خدمة وهي العناية بالصقر المباع لمدة 7 أيام بعد البيع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ysb2uz3u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"