عادي

بسبب الإعصار دانيال.. رئيس وزراء اليونان يؤجل خطاباً رئيسياً

17:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أثينا - رويترز
قالت الحكومة اليونانية الخميس، إن رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس قرر تأجيل خطاب اقتصادي سنوي كان مقرراً أن يلقيه مطلع الأسبوع المقبل ليتسنى له زيارة مناطق تضررت جراء الأمطار الغزيرة التي غمرت مياهها منازل ودمرت بنية تحتية أساسية.
ولقى ثلاثة أشخاص على الأقل حتفهم ولا يزال أربعة في عداد المفقودين اليوم الخميس، بعد أن تسببت العاصفة دانيال، التي تجتاح اليونان منذ الاثنين، في حدوث انهيارات أرضية ودمرت طرقاً وأعمدة كهرباء وجرفت عشرات السيارات في مياه موحلة بمدينة فولوس الساحلية ومنطقة بيليون الجبلية المجاورة.
وكان من المتوقع أن يوضح ميتسوتاكيس، وهو محافظ فاز بفترة ثانية في منصبه في شهر يوليو/ تموز، سياسته الاقتصادية الرئيسية في خطاب في افتتاح معرض التجارة الدولي السنوي بمدينة سالونيك بشمال البلاد السبت المقبل ثم يعقد بعده مؤتمراً صحفياً يوم الأحد.
وقال بافلوس ماريناكيس، المتحدث باسم الحكومة، في مؤتمر صحفي الخميس «بلادنا تواجه لليوم الثالث ظاهرة لم نشهد لها مثيلاً من قبل».
وأضاف «الخطاب المقرر لرئيس الوزراء والمؤتمر الصحفي المعتاد... تأجلا لمنتصف الأسبوع المقبل»، موضحاً أن ميتسوتاكيس سيزور المناطق المتضررة مطلع الأسبوع.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/937mewhj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"