عادي

«تريندز» يشارك في مؤتمر مجموعة S20+

14:34 مساء
قراءة دقيقتين
«تريندز» يشارك في مؤتمر مجموعة S20+
أبوظبي/ وام
شارك مركز تريندز للبحوث والاستشارات في المؤتمر الدولي لمجموعة S20+، التابع لمعهد قوانغتشو لمنطقة الخليج الكبرى في الصين، لبحث واستكشاف «كيف يمكن لمجموعة العشرين تعزيزُ دورِها في إدارة الصراعاتِ وتعزيزِ التنمية في العالم».
وأعرب الدكتور محمد العلي الرئيس التنفيذي لـ«تريندز» عن تقديره لمعهد قوانغتشو لمنطقة الخليج الكبرى، على مبادرتهم لتأسيس منتدى «إس 20 بلس»، والذي يضم نخبة من المفكرين وصنّاع الرأي من جميع دول مجموعة العشرين، والذي أصبح منصة فكرية مهمة وداعمة للجهود المبذولة لتعزيز السلام والازدهار العالميين.
وأضاف في الكلمة الختامية للمؤتمر: «استمعنا خلال المؤتمر الذي عقد في شنغهاي إلى العديد من الأفكار المهمة، التي طرحها خبراء من نحو 15 دولة، شاركوا في المؤتمر، لبحث واستكشاف «كيف يمكن لمجموعة العشرين تعزيزُ دورِها في إدارة الصراعاتِ وتعزيزِ التنمية في العالم»، وتم طرحُ الكثير من القضايا والإشكاليات الفرعية، مثلَ تعزيزِ التعاون في الاقتصاد الرقمي، وتأثيراتِ التغيُّراتِ المناخية، وغيرها من الأفكار المهمة.
وطرح الدكتور محمد العلي مجموعةً من التصورات، لتحقيق أهداف المؤتمر، وغيره من الفعاليات الدولية المماثلة، تتمثل في أن العالم اليوم، في أمسِّ الحاجة إلى سماع أصوات الحكمة والاعتدال، التي تشجع قيمَ الحوارِ والتعايش السلميّ والتعاون، باعتبارها المفتاحَ الأساسي لتحقيق التنمية والاستقرارِ لجميع الدول والشعوب.
وشدد على أهمية الدور الذي يلعبه الخبراءُ والمفكرون ومراكز الدراسات، في تعزيز هذه القيم الإيجابية، والترويجِ لها في أوساط صُنّاع القرار والمجتمعات.
ولفت إلى أن التجمعات الدولية الكبرى، وعلى رأسها مجموعة العشرين، تمثل منصاتٍ مهمة لتعزيز قيمِ الحوارِ والتعايشِ والتعاون بين الدول والحكومات.
وشدد على أن التحديات التي تواجه العالمَ اليوم هي تحديات مشتركة، وتتطلب تعزيزَ التعاونِ بين دول العالم لمواجهتها، موضحاً أن ظاهرة التغير المناخي تمثل أحدَ أهمّ وأخطر هذه التحدياتِ، مؤكداً أهمية التعاونِ البنّاء من دولِ العالم، مع جهود دولة الإمارات العربية المتحدة لإنجاح مؤتمر «COP28» الذي ستستضيفه نهاية العام الجاري للوصولِ إلى نتائج حاسمة وجوهرية في التصدِّي لهذا التحدي الخطير.
جدير بالذكر أن «تريندز» شارك في أعمال المؤتمر ممثلاً بنجلاء الزرعوني، الباحثة غير المقيمة في «تريندز».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ne5vdt56

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"