عادي

4.5 مليون مستخدم للتطبيقات والخدمات الصحية الرقمية في الدولة

23:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

بلغ عدد مستخدمي التطبيقات والخدمات الصحية الرقمية في دولة الإمارات خلال العام الماضي نحو 4.55 مليون مستخدم، وذلك وفقاً لتقرير «الإمارات الرقمية 2023: حقائق وأرقام» الصادر عن هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية.

ويشير التقرير إلى أن حجم سوق الرعاية الصحية الرقمية وصل خلال عام 2022 إلى نحو 909 ملايين درهم، محققاً نسبة نمو بلغت 21.6 في المئة، فيما أوضح التقرير أن البحث عن المواضيع والمنتجات الصحية استحوذ على اهتمام 35.4 في المئة من مستخدمي الإنترنت في دولة الإمارات.

وتعزز الأرقام التي أوردها التقرير حجم التقدم الكبير الذي حققته دولة الإمارات في تبني الحلول والتقنيات الحديثة التي توفر أفضل خدمات الرعاية والعلاج الرقمية وفق أرقى المعايير العالمية.

ويمثل الذكاء الاصطناعي والخدمات الطبية الرقمية حجر الزاوية في أي تطوير وتحديث تُجريه الإمارات في أي مرفق طبي أو خدمة من خدماتها الصحية، وفي هذا الإطار وضعت وزارة الصحة ووقاية المجتمع خطة شاملة لدمج الذكاء الاصطناعي بنسبة 100 في المئة في الخدمات الطبية، تنفيذاً لاستراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي، بما ينسجم ومئوية الإمارات 2071 لإحداث تحول في مجال الرعاية الصحية المقدمة للمرضى.

وفي يونيو الماضي، أعلنت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تفعيل استخدام الهوية الرقمية لمتعامليها للحصول على خدمات المؤسسة الإلكترونية والذكية عبر موقعها الإلكتروني الرسمي وتطبيقها الذكي.

وأشارت المؤسسة إلى أن تسجيل المتعاملين في الهوية الرقمية سيمكّنهم من الاستمرار في الاستفادة من الخدمات الصحية بسرعة أكبر وبوقت أقل من المعتاد.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ukdumj4r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"