عادي

«بحوث جامعة خليفة» «غرافماتيك» يتعاونان في تصنيع مواد الغرافين

21:09 مساء
قراءة دقيقتين
حرم جامعة خليفة

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت «جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا»، ممثلة بمركز البحوث والابتكار في الغرافين والمواد الثنائية الأبعاد و«غرافماتيك»، الشركة الرائدة في تطوير المواد المتقدمة، والقائمة على تكنولوجيا الغرافين، الأربعاء، توقيع مذكرة تفاهم هدفها صياغة إطار عمل استراتيجي، للتعاون في مواد الغرافين المتقدمة وعمليات تصنيعها.

وقع مذكرة التفاهم الدكتور حسان عرفات، مدير أول مركز البحوث والابتكار في «الغرافين»، والدكتور مأمون طاهر، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة «غرافماتيك»، حيث تنسجم المذكرة مع رؤية دولة الإمارات في تحقيق أهداف الحياد الكربوني وتنويع الاقتصاد، عبر «غرافماتيك» التي ستسهم في توفير التكنولوجيا والمنتجات والخدمات للقطاعات الصناعية، خاصة الطاقة والمجالات التي تتطلب دقة عالية.

وتوفر منصة التكنولوجيا المتخصصة في هندسة المواد بالغرافين، في «غرافماتيك»، وهي شركة ناشئة منبثقة من «جامعة أوبسالا» في السويد، قيمة مقترحة واضحة ومتميزة في كثير من القطاعات الصناعية، حيث ستسهم في تطوير منتجات ومواد نانوية جديدة قائمة على الغرافين، مع التركيز على ثلاثة مجالات تجارية تشمل منتجاتها: المواد البوليمرية لنقل وتخزين الهيدروجين، ومساحيق الطلاء، ومواد للطباعة الثلاثية، والصناعات الدقيقة، وتكنولوجيا الغرافين للبطاريات.

وقال الدكتور طاهر «التعاون مع مركز البحوث والابتكار أمر في غاية الأهمية من الناحية الاستراتيجية بالنسبة للشركة، حيث سيسهم في إطلاق العنان أمام الفرص غير المحدودة والمتمثلة في توفير المنتجات والخدمات في جميع القطاعات في الإمارات وخارجها. وفي هذا الإطار، يسعدنا أن نتعاون في دعم رؤية قيادة دولة الإمارات المتمثلة في تحقيق الحياد الكربوني والاقتصاد المتنوع. كما نهدف عبر تكنولوجيا مواد الغرافين المتقدمة إلى أن نطور حلولاً ذات تأثير ملموس وحقيقي في هذه الرحلة ونسهم في تشكيل مستقبل أفضل وأكثر ازدهاراً».

وقال الدكتور عرفات «يسعى المركز و«غرافماتيك»، بتوقيع المذكرة، إلى إقامة تحالف استراتيجي يؤدي دوراً مهماً في تحقيق أهداف مبادرة دولة الإمارات الاستراتيجية للحياد الكربوني 2050. وسنتعاون جميعاً في توسيع نطاق الاستفادة من علوم المواد المتقدمة، عن طريق الاستعانة بالحلول القائمة على الغرافين لبناء مستقبل تحولي ومستدام، لجميع القطاعات الصناعية والبحوث والمجتمع عموماً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8u6444

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"