عادي
نسخة «عالم القهوة» الثالثة تنطلق في يناير 2024

مليار درهم إيرادات سوق القهوة في دبي بنمو 8.4 %

11:33 صباحا
قراءة دقيقتين
مليار درهم إيرادات سوق القهوة في دبي بنمو 8.4 %
مليار درهم إيرادات سوق القهوة في دبي بنمو 8.4 %
مليار درهم إيرادات سوق القهوة في دبي بنمو 8.4 %
دبي: «الخليج»
تنطلق فعاليات النسخة الثالثة لمعرض «عالم القهوة 2024» في الفترة بين 21 و23 يناير المقبل والذي ينظمه «دي إكس بي لايف»، ذراع تقديم خدمات تنظيم وإدارة الفعاليات المتكاملة في مركز دبي التجاري العالمي.
ويشهد المعرض إقبالاً إقليمياً وعالمياً واسعاً من روّاد القطاع والخبراء والمختصين، على المشاركة في فعالياته، مع التوقعات بنمو سوق القهوة في دولة الإمارات بمعدّل 8.4 % سنوياً بين عامي 2023 و2029، وبنحو 7.5 % سنوياً بين عامي 2022 و2027 في الشرق الأوسط وإفريقيا.
وتشهد أسواق القهوة في دبي والمنطقة نمواً ملحوظاً، مع توقّعات بزيادة استهلاك الفرد في الإمارات إلى نحو 1.36 كيلوجرام 2023.
وتسجل سوق القهوة في دبي إيرادات بأكثر من مليار درهم عام 2023، وفقاً لموقع «ستاتيستا»؛ وتعكس هذه الأرقام جاذبية القطاع، ونمو الطلب على منتجاته، حيث تُوفّر دبي بيئة مثالية لنمو السوق بفضل وجود العلامات التجارية العالمية للمقاهي فيها، ودورها مركزاً لتجارتها في المنطقة، مع بلوغ عائدات التجارة الخارجية للقهوة أكثر من 3.5 مليار درهم إماراتي خلال العقد الماضي.
وبفضل الاهتمام بثقافة القهوة، وتنوع العروض التي تتيحها الإمارة، الأكثر شهرة في تقديم التجارب المبتكرة في هذا المجال، فإن معرض عالم القهوة 2024، يُمثّل نقطة تحوّل لهذا القطاع في دولة الإمارات، التي تخطّت تأثيرات هذا النمو الملموس في سوق القهوة حدودها، ووصلت إلى الأسواق العربية المجاورة، التي استقطبت مزيداً من العلامات التجارية العالمية المتخصصّة للعمل فيها.
ثقة ونجاح
وأكد خالد الحمادي، النائب الأول للرئيس لــ«دي إكس بي لايف»، أهمية دور دبي وجهةً رائدة لتنظيم واستضافة أبرز الفعاليات على مستوى المنطقة والعالم، بفضل مكانتها الاقتصادية وبنيتها التحتية المتميزة.
وقال: «نهدف من خلال تنظيمنا لمعرض عالم القهوة، المساهمة في دعم جهود دبي لتحقيق أهدافها الاستراتيجية بتنمية وتطوير مختلف القطاعات الاقتصادية؛ وإتاحة الفرصة للمشاركين لبناء وتعزيز علاقاتهم مع الشركات والمؤسسات العاملة في سوق القهوة في دولة الإمارات والمنطقة». وأضاف: «يعكس توافد العلامات التجارية والشركات والخبراء العالميين للمشاركة في المعرض وفعالياته، أهميته وثقة المجتمع الدولي به، والدور البارز لدبي في تعزيز الحركة التجارية على المستويين الإقليمي والعالمي».
وقال عمران الحمادي، المدير التنفيذي لشركة «مجموعة كيو تريدينغ»: «نتطلّع للمشاركة في معرض «عالم القهوة 2024» للمرة الثالثة على التوالي والذي يُمثّل فرصة كبيرة للمشاركة في نمو هذا السوق المزدهر».
وتشير تقديرات «ستاتيستا» لعام 2022 إلى أن 82 % من الإيرادات العالمية للقهوة تتحققّ من تناولها في المقاهي والمطاعم، بينما تأتي 18 % من الإيرادات من الاستهلاك المنزلي، الذي يُتوقّع أن ينخفض درجتين بحلول عام 2025؛ وهذا النمط الحياتي الحديث يدفع قطاع القهوة نحو النموّ المتسارع.
من جانبه قال فينيسيوس استريلا، المدير التنفيذي للجمعية البرازيلية للقهوة المختصة: «سيتيح معرض عالم القهوة، الفرصة لاستكشاف آخر الاتجاهات في صناعة القهوة، والاطلاع على الفرص المتاحة في الأسواق المحلية ضمن هذا القطاع».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycy7jy4y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"