عادي
توفير إعانات عاجلة لأسر الضحايا

وصول 87 جثماناً لمصريين لقوا مصرعهم في ليبيا

01:10 صباحا
قراءة دقيقتين
والد أحد المتوفين (رويترز) - والدة أحد الضحايا (رويترز)

القاهرة:«الخليج»

أعلنت مصر أمس الأربعاء وصول 87 جثماناً لمصريين لقوا مصرعهم في ليبيا جراء إعصار دانيال.

وقالت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصریين بالخارج سها جندي إن الوزارة تنسق مع جميع السلطات المعنية للوقوف على حجم تأثير هذه الكارثة الإنسانیة على المصريين الموجودین في ليبيا.

وأضافت جندي أن القوات المسلحة المصرية بالتعاون مع السلطات الليبية قامت بطلعات جوية لتقدیم مساعدات للمتضررين ولإعادة جثامين المتوفين إلى المحافظات التي ینتمون إليها لتشييعهم إلى مثواهم الأخیر.

ولفتت إلى أن الوزارة تتابع تطورات الأزمة على مدار الساعة وتنسق مع الجهات المعنیة للمساعدة في إجراءات البحث عن المفقودين لتحديد الأعداد الحقيقية للضحايا المصريين وتفاصيل إجلاء الجثامين، فضلاً عن التأكد من أسماء وأعداد المتضررين.

وأعربت جندي عن خالص التعازي للأسر المصرية التي فقدت أبناءها جراء العاصفة، وعن أصدق مواساتها للشعب الليبي في ضحاياه.

وفي هذا السیاق وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتوفير إعانات عاجلة لأسر المواطنين المتوفين جراء الإعصار والفيضانات.

وكان أهالي قرية الشريف بمدينة ببا محافظة بني سويف جنوب مصر قد شيعوا في موكب جنائزي مهيب صباح أمس الأربعاء جثامين 74 شخصاً من أبنائها قضوا في الفيضانات. وأكد أحد أهالي القرية أن نحو 3 آلاف شخص من أبناء القرية يعملون في ليبيا في مهن مختلفة منذ سنوات، وجميعهم أقارب وأبناء عمومة، مضيفاً أن من بين الضحايا 3 أشقاء و7 من عائلة واحدة.

يُذكر أن حصيلة الوفيات بين المصريين المقيمين في ليبيا ارتفعت جراء العاصفة «دانيال» إلى 250 حالة، بحسب ما كشفه مكتب المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/muexuw5a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"