عادي

وفد حوثي إلى السعودية لاستكمال جهود إنهاء حرب اليمن

17:11 مساء
قراءة دقيقتين
عدن: «الخليج»، وكالات
قال مصدران لوكالة «رويترز» إن مبعوثين من الحوثيين وسلطنة عمان سيجرون محادثات في السعودية بهدف التفاوض على وقف دائم لإطلاق النار لإنهاء الحرب في اليمن.
وصباح الخميس، كشف قيادي حوثي أن وفداً يمثل الجماعة، سيغادر، الخميس، صنعاء بصحبة وفد عماني الى العاصمة السعودية الرياض، «في إطار استكمال للجهود والوساطة العمانية في تحقيق السلام العادل».
وهذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها الحوثيون عن زيارة لوفد منهم الى الرياض، في ظل جهود حثيثة بالمنطقة تنخرط فيها دول الخليج ومجلس التعاون الخليجي، والأمم المتحدة والاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة الامريكية.
وأشار القيادي الحوثي علي القحوم، في تدوينة على منصة «اكس»، إلى أن وفداً عمانياً وصل الى صنعاء، صباح الخميس، برفقة القيادي الحوثي محمد عبد السلام وقيادات حوثية أخرى.
وأوضح أن الوفد العماني الوسيط والوفد الوطني سيغادران صنعاء على متن طائرة عمانية إلى المملكة العربية السعودية لاستكمال اللقاءات السابقة التي تمت في مسقط، لأكثر من مرة مع الوفد السعودي، وقبلها في صنعاء لفترتين سابقتين، وكذلك زيارة الوفد السعودي في شهر رمضان الماضي، التي كانت زيارة معلنة والتفاؤل قائم ولازال، في نجاح الوساطة والجهود العمانية لتحقيق السلام في اليمن.
وأضاف القحوم أن زيارة وفد الحوثي والوسيط العماني إلى السعودية تأتي في هذا السياق، كما أن المواضيع، التي سيتم مناقشتها مع السعوديين بجهود ووساطة عمانية على أولوياتها الملفات الإنسانية وعلى رأسها صرف مرتبات الموظفين اليمنيين في كل الجمهورية اليمنية وفتح المطارات والموانئ والإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين وإعادة الإعمار وصولًا إلى الحل السياسي الشامل، حد تعبيره.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc8jzh7j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"