عادي

جائزة خليفة لنخيل التمر تصدر كتابين جديدين

12:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أصدرت الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي كتابين جديدين، الأول بعنوان «أجمل 50 قصيدة في حب النخلة» والثاني «أجمل 90 صورة فوتوغرافية للشجرة المباركة».

وقال الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام الجائزة: «تأتي هذه الإصدارات في إطار المسؤولية المجتمعية للجائزة بتفعيل مشاركة مختلف فئات المجتمع من شعراء ومثقفين ومصورين في حب النخلة من خلال الكلمة الجميلة الطيبة بقلم الشعراء الشباب من كافة الدول العربية إلى جانب الصور الرائعة بعدسة أمهر المصورين حول العالم».

وأكد أن القصائد المدرجة في الكتاب هي القصائد الفائزة والمتميزة في مسابقة «النخلة بألسنة الشعراء» التي أطلقتها الجائزة عام 2017، لتوظيف الشعر النبطي والشعر الفصيح وسيلةً مهمة في تنمية وعي الجمهور لأهمية شجرة نخيل التمر من الناحية التراثية والزراعية والغذائية والاقتصادية.

وأوضح أنه يمكن الحصول على نسخة إلكترونية من كتاب الشعر من خلال الرابط: https://www.ekiaai.com/url?book=891347، وأضاف أمين عام الجائزة أن الصور المشاركة في كتاب التصوير هي الصور الفائزة والمتميزة المشاركة في مسابقة «النخلة في عيون العالم» التي أطلقتها الجائزة عام 2010 بالتعاون مع الاتحاد الدولي لفنون التصوير الفوتوغرافي واتحاد المصورين العرب.

وقال إن المسابقة تأتي تأكيداً لدور عدسة المصور في إغناء ذاكرة الوطن وإحياء تراثه الوطني ودعم برامج التنمية المستدامة، كما يمكن الحصول على نسخة إلكترونية من كتاب التصوير من خلال الرابط: https://www.ekiaai.com/url?book=922833. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3py5ty5w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"