عادي

عبدالله بن زايد يلتقي رئيس وزراء ألبانيا في نيويورك

11:29 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
عبدالله بن زايد يلتقي رئيس وزراء ألبانيا في نيويورك
نيويورك/وام
التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، إيدي راما، رئيس وزراء جمهورية ألبانيا، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها بما يخدم مصالحهما المشتركة، كما ناقش الجانبان آفاق التعاون الثنائي في عدة مجالات ومنها الاقتصادية والتجارية والطاقة والمناخ. واستعرض الجانبان مخرجات زيارة العمل التي قام بها سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، إلى تيرانا في شهر إبريل الماضي، ودورها في تطوير التعاون الثنائي بين البلدين بما يدعم أهدافهما التنموية على مختلف الصعد.
كما بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وإيدي راما، عدداً من الملفات المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، إضافة إلى المستجدات الإقليمية والدولية.
وأشاد سموه خلال اللقاء بالنمو والتطور المستمرين في مستويات التعاون المشترك بين البلدين على الصعد المختلفة، فيما أكد أيدي راما علاقات الصداقة المتميزة بين البلدين، معرباً عن تطلع بلاده إلى تنمية وتطوير التعاون الثنائي مع دولة الإمارات في المجالات كافة.
وحضر اللقاء ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ولانا نسيبة، مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية، المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/j3j2zcwt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"