عادي
شرطة دبي تفتح الباب لاستقطاب العنصر النسائي في الجناح الجوي

معرض رؤية الإمارات للوظائف 2023 يختتم فعالياته اليوم

00:34 صباحا
قراءة 5 دقائق
البسطي خلال تفقده المعرض

دبي: «الخليج»

واصلت النسخة الثانية والعشرون من معرض رؤية الإمارات للوظائف 2023، في مركز دبي التجاري العالمي استقبال الباحثين عن العمل من الشباب الإماراتي الذين يتطلعون إلى التواصل مع الشركات والمؤسسات المحلية والدولية، للحصول على الاستشارات المهنية، ومعرفة طبيعة سوق العمل، واستكشاف فرص العمل المتاحة.

قام عبد الله البسطي، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، بزيارة منصة حكومة دبي في معرض رؤية الإمارات للوظائف 2023 ، والتي تشرف عليها دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي.

وتعرف خلال الجولة، من عبد الله بن زايد الفلاسي، مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، إلى الفرص الوظيفية والتدريبية التي توفرها الجهات الحكومية المشاركة في منصة حكومة دبي، واستمع إلى شرح حول جهود دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي لاستقطاب المواهب الإماراتية وتأهيلها لقيادة العمل الحكومي المستقبلي.

وزار منصة حكومة دبي في معرض رؤية الإمارات للوظائف 2023 كذلك الدكتور لؤي بالهول، مدير عام دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي، وعبدالرحمن حارب الحارب، مدير عام جهاز الرقابة المالية في دبي، واللواء جمال بن عاضد المهيري مساعد المدير العام لشؤون الموارد والخدمات المساندة، في الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي، واطلعوا على الفرص التدريبية والوظيفية التي توفرها الجهات الحكومية المشاركة في المعرض.

وأجرت الجهات الحكومية المشاركة ضمن منصة حكومة دبي في المعرض، العديد من مقابلات التوظيف مع الباحثين عن عمل من الشباب والشابات الإماراتيين.

وتواصل دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي ممثلة بإدارة توطين القطاع السياحي في كلية دبي للسياحة ضمن مشاركتها في المعرض، الذي يختتم فعالياته اليوم، استقبال الزوار من المواطنين الباحثين عن فرص وظيفية.

وتحرص كلية دبي للسياحة إلى جانب 20 جهة من الشركاء الاستراتيجيين من القطاع الخاص ممن يمثلون أكثر من 12 قطاعاً حيوياً مهمّاً والمشاركين في جناحها على توفير التوجيه والإرشاد لزوار المعرض من الشباب الإماراتي. ويستمر جناح الكلية في تقديم العديد من الأنشطة والبرامج التوعوية ضمن أجندة حافلة بالعناوين التي تمنح الباحثين فرص الاستفادة بما يتناسب مع طموحاتهم وتوجهاتهم نحو وظيفة المستقبل.

وبهذه المناسبة، قالت مريم المعيني، نائب الرئيس بالإنابة- توطين القطاع السياحي في كلية دبي للسياحة: «نتطلع دائماً إلى لقاء واستقطاب المواهب الشابة القادرة على المساهمة في تحقيق الأهداف والرؤية الاستراتيجية لتوطين القطاع وذلك بالتعاون مع شركائنا الاستراتيجيين في القطاع الخاص.

كما تشارك مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ضمن جناح الكلية للترويج عن خدماتها وتقديم البرامج التوعية لدعم المواطنين في مجال ريادة الأعمال والمشاريع الناشئة.

وبدوره صرح سعيد مطر المري، نائب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة بقوله:«سعداء بالمشاركة في معرض رؤية الإمارات للوظائف 2023، للتمكن من الوصول إلى شريحة مهمة من المواطنين لاسيما الطلاب والباحثين عن فرص عمل خلال جلسات الإرشاد وورش العمل التي نقوم بتنظيمها في المعرض».

شرطة دبي

أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي في معرض رؤية الإمارات للوظائف، عن فتح باب الاستقطاب لكفاءات من العنصر النسائي وضمهن إلى الجناح الجوي بشرطة دبي ليباشر بفتح المجال للراغبات بالعمل في هذا التخصص وإخضاعهن لاختبارات مكثفة ومتعددة ومن ثم ضمهن للتدريب وعملية التأهيل. وخوض الاختبارات الأولى ضمن مبادرة التحاق العناصر النسائية ليكنّ قائدات للطائرة العمودية «الهليكوبتر».

وأكد اللواء الدكتور صالح عبد الله مراد مدير الإدارة العامة للموارد البشرية، أن شرطة دبي فتحت باب التسجيل لتترجم توجهات القيادة الرشيدة التي جعلت من المرأة الإماراتية شريكاً للرجل في العطاء والتنمية.

وبيّن المقدم حمد بن دعفوس مدير إدارة الاختيار والتوظيف في الإدارة العامة للموارد البشرية، أن مشاركة شرطة دبي في هذا المعرض فرصة للالتقاء بأصحاب الكفاءات والتخصصات، منوهاً بأن التقدم هذا العام للانضمام لشرطة دبي عبر الموقع الإلكتروني لشرطة دبي ejob.dubaipolice.gov.ae أو عبر التطبيق الذكي لشرطة دبي.

معهد الإمارات المالي

تقدم أكثر من 200 مواطن ومواطنة لفرص التوظيف والتدريب التي يوفرها معهد الإمارات المالي خلال أول أيام مشاركته في معرض الإمارات للوظائف «رؤية 2023»، حيث يعرض المعهد حزمة فرص وظيفية للمواطنين في قطاع البنوك والتأمين وشركات الصرافة والتمويل، ويشكل منصة للتواصل مع أهم المؤسسات وجهات العمل في الدولة واستكشاف الفرص المتاحة للتدريب والتوظيف في مختلف القطاعات.

ويتيح المعهد لزوار المعرض من طلبة المرحلة الثانوية والجامعات وحديثي التخرّج والباحثين عن فرص مهنية، العديد من الفرص النوعية للمواطنين في القطاع المصرفي والمالي بمختلف مجالاته.

وقالت نورة البلوشي مدير عام معهد الإمارات المالي بالوكالة، إن الشباب الإماراتي يملك فرصاً واعدة في القطاع المالي كمسار مهني متميز في اقتصاد المستقبل، ومشاركة معهد الإمارات المالي في فعاليات توظيفية رائدة، مثل معرض «رؤية 2023» السنوي بدبي تأتي في إطار التزامنا بإطلاع المواهب والكفاءات الإماراتية الشابة على الآفاق الواسعة المتاحة لهم في المجالات المالية والمصرفية المتنوعة.

«قانونية دبي»

حرصاً منها على استقطاب الكوادر الوطنية للإسهام في تنفيذ استراتيجيتها في العمل القانوني الحكومي، تشارك دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي، ضمن منصة حكومة دبي، في معرض رؤية الإمارات للوظائف.

ويتم تلقي طلبات التوظيف وفق الشواغر التي يتم الإعلان عنها من خلال موقع وظائف دبي، وفي حال توفر المؤهلات المطلوبة للوظيفة يتم، خلال المعرض، إجراء المقابلات مع المرشحين من قِبل المختصين في الموارد البشرية وكذلك الوحدات التنظيمية المعنية بالدائرة، لضمان اختيار أفضل الكفاءات التخصصية من أصحاب الطموح المهني.

توطين الوظائف في صدارة أولويات بنك دبي التجاري

1
سلطان المحمود

دبي: خالد موسى

يرى سلطان المحمود، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في «بنك دبي التجاري»، أن «توطين الكوادر والخبرات الوطنية في القطاعين، الحكومي والخاص، من أبرز أهداف حكومة دولة الإمارات، التي تعمل على تحقيقه بمجموعة من البرامج والمبادرات الرسمية. والبنك يضع توطين الوظائف ضمن صدارة أولوياته، تماشياً مع رؤية دولة الإمارات ومستهدفاتها، حيث يواصل البنك تنفيذ مهمته الإستراتيجية الوطنية بتعيين وتطوير الكفاءات الوطنية من مختلف المستويات، بدءاً من الخريجين الجدد، وحتى المحترفين، لخلق كوادر وطنية مؤهلة قادرة على المساهمة بفاعلية في نمو وازدهار الاقتصاد الوطني».

ولفت المحمود في حديث إلى «الخليج» إلى أن «مفهوم توطين الوظائف في البنك يعتمد على خطط منهجية تستهدف إعداد جيل مصرفي وطني مؤهل، عبر مجموعة من البرامج التي صمّمت خصيصاً لتطوير المواهب الوطنية الإماراتية داخل البنك. علاوة على ذلك، فإننا نواصل تحسين جودة برامجنا وزيادة استثماراتنا في البرامج التدريبية، لضمان تقديمنا برامج تعليمية وتطويرية عالية الجودة».

وقال: «مستمرون في المشاركة في معارض التوظيف المختلفة، كمعرض رؤية – معرض الإمارات للتوظيف، ومعرض إثراء المهني الذي ينظمه معهد الإمارات المالي، حيث تعد هذه المعارض منصة مثالية للالتقاء بالمواهب الإماراتية، كما عقدنا مؤخراً، شراكة مع حكومة الشارقة للمشاركة في معرض التوظيف القادم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4xnpau6h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"