عادي
في اتصال هاتفي تلقاه من سانتياغو بينيا

محمد بن زايد ورئيس الباراغواي يؤكدان حرصهما على تعزيز العلاقات

20:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

تلقى صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، الاثنين، اتصالاً هاتفياً من سانتياغو بينيا، رئيس جمهورية الباراغواي الصديقة..بحثا خلاله مختلف أوجه العلاقات بين البلدين، وفرص تنمية التعاون ودفعه إلى الأمام خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتنموية، والطاقة المتجددة والأمن الغذائي، والتكنولوجيا والعمل المناخي، وغيرها من المجالات الحيوية بما يدعم التنمية المستدامة في البلدين ويخدم مصالحهما المشتركة.
كما تبادلا وجهات النظر في عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، فضلاً عن أهمية التعاون وتعزيز الجهود الهادفة إلى تحقيق الاستقرار والتنمية والازدهار في العالم، لضمان بناء مستقبل أفضل للجميع.
وتطرق الاتصال إلى أهمية مؤتمر «COP 28» الذي تستضيفه دولة الإمارات نهاية العام الحالي، وفرص تعزيز التعاون بين البلدين في هذا الشأن. وضرورة تكثيف العمل الجماعي الدولي والتضامن، لمواجهة تحديات التغيّر المناخي وتداعياته على جميع المستويات.
كما أعرب سموّه، والرئيس بينيا، عن حرصهما المشترك على تعزيز علاقات الصداقة بين البلدين، وفتح آفاق جديدة للتعاون في جميع المجالات، في ظل الفرص الواعدة والإمكانات المتوافرة لدى البلدين، بما يحقق تطلعات شعبيهما نحو التطور والازدهار الاقتصادي المستدام.
 مؤكداً سموّه، في هذا السياق حرص دولة الإمارات على توسيع قاعدة شراكاتها الاقتصادية والتنموية البنّاءة، وتعزيز جسور التواصل مع مختلف دول العالم الصديقة، انطلاقاً من نهجها القائم على التعاون والمصالح المشتركة، لما فيه الخير والنماء والازدهار لجميع شعوب العالم ودوله. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8x7be3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"