عادي

«الشرقية» تواكب افتتاح جامعة كلباء

00:45 صباحا
قراءة دقيقتين

صدر عن دائرة الثقافة في الشارقة العدد «49» من مجلتي «الوسطى» و«الشرقية»، لشهر أكتوبر 2023، واشتمل العددان على موضوعات سلطت الضوء على تفاصيل المشهد التطويري المتنامي في المنطقتين الوسطى والشرقية.

خصص العدد 49 من «الشرقية» في باب «إنجاز» لافتتاح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لجامعة كلباء، حيث تتواصل في المنطقة الشرقية من الشارقة مشروعات التنمية وبناء الصروح العلمية والأكاديمية، وتابع الملف ما تضمه الجامعة الجديدة من مرافق وتجهيزات ونظم وتخصصات، وما ستقدمه في العام الدراسي الجديد. وضمن الحوارات المجتمعية، نقرأ حواراً مع ابن مدينة خورفكان الكاتب والمسرحي إسماعيل عبدالله، للحديث عن تجربته المسرحية ونشأته في خورفكان، ولقاء مع خليفة الصاحي الزعابي من الخور بكلباء، وعاش حياة عصامية عنوانها الهمة وقيم التعاون والإيثار، ولقاء مع المعلم محمد الدرمكي، لنتعرف إلى تجربته المهنية في المجال التربوي. كما نقرأ عن فعاليات النسخة العاشرة من مهرجان المالح والصيد البحري، واستقطبت أكثر من 10 آلاف زائر، ونظمت في دبا الحصن في سبتمبر الماضي، ونتعرف على «فريج المديفي» أشهر أحياء المدينة وأكثرها نشاطاً وعراقة.

وضم العد لقاءات ترصد دور المرأة في المنطقة الشرقية، كما ضم حوارا مع الرسامة أسماء الزعابي، تبرز بريشتها أصالة التراث، وحصة النقبي، المخرجة التلفيزيونية في قناة الشرقية من كلباء.

«الوسطى».. تنامي النشاط العقاري

وخصصت مجلة «الوسطى» باب «إنجاز» لرصد حجم وقيمة التصرفات والمبيعات العقارية التي أُنجزت في الوسطى، خلال 2022 والنصف الأول من (2023)، ورصد الملف عوامل الجذب التي شجّعت المستثمرين والمطورين العقاريين للدخول برؤوس أموالهم إلى المنطقة.

وحاور العدد الطبيبة والاستشارية مريم القايدي، أخصائية جراحة الأنف والأذن والحنجرة، وجراحة الرأس والرقبة، واشتمل على حوار مع الشاعر سلطان الرفيسا رصد ملامح من حياته في الوسطى بين التعليم واهتمامه بالشعر النبطي.

وويتعرف القارىء إلى فرع نادي سيدات الشارقة في المدام، وتأسس في 1999، وعلى الخدمات التي يقدمها للسيدات والفتيات وضم تقريرا مصورا في الساروق جنوب غرب منطقة وشاح / الذيذ، ويتعرف لقارىء في العدد على المخترع والمهندس حمد مصبح الطنيجي، الذي نجح في إقامة مشروع زراعي مبتكر يعتمد على الطاقة المتجددة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8wye5s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"