عادي

الإمارات.. انتهاء الحملات الانتخابية لمرشحي «الوطني» منتصف ليل الاثنين

21:15 مساء
قراءة دقيقتين

 

أبوظبي: «الخليج»
 أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات عن انتهاء فترة الحملات الانتخابية للمرشحين لعضوية المجلس الوطني الاتحادي 2023، الاثنين، الساعة 12 ليلاً بتوقيت الإمارات، والتي استمرت لمدة 23 يوماً.
 ودعت اللجنة جميع المرشحين إلى الالتزام بكل قواعد وضوابط الحملات الانتخابية المبينة في التعليمات التنفيذية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023، وعدم ممارسة أي من أشكال الدعاية الانتخابية بعد هذا الموعد، مشيرة إلى أن ممارسة الأنشطة الدعائية في غير وقتها تعتبر مخالفة صريحة لقواعد العملية الانتخابية التي قد تعرض من يقوم بها إلى الجزاءات المقررة وفق التعليمات التنفيذية للانتخابات.
 وأكدت اللجنة، أن لجان الإمارات حرصت على المتابعة المستمرة لجميع الحملات الانتخابية للمرشحين، بهدف ضمان سيرها وفقاً لأحكام وضوابط التعليمات التنفيذية للانتخابات، لاعتبارها الإطار المنظم لكل جوانب وإجراءات العملية الانتخابية.
 وأشارت إلى أنها وفرت جميع العوامل لتسهيل الخدمات والإجراءات للمرشحين لعرض برامجهم الانتخابية خلال فترة الحملات الانتخابية، في إطار حرصها على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع المرشحين، وبما يضمن حقهم في التواصل مع أعضاء الهيئات الانتخابية لطرح أفكارهم ورؤاهم بشأن القضايا العامة، واقتراح الحلول المناسبة لها.
وأكدت اللجنة على أن المادة 35 من التعليمات التنفيذية لانتخابات المجلس الوطني، تقضي بأنه لا يجوز ممارسة أي من أشكال الدعاية الانتخابية في يوم الانتخاب الرئيس، على أن تظل أشكال الدعاية الانتخابية المنفذة قبل ذلك قائمة، وأشارت إلى أن المادة نفسها ألزمت جميع المرشحين بإزالة كل مظاهر حملاتهم الانتخابية خلال أسبوع - على الأكثر- من يوم إعلان النتائج النهائية للانتخابات.
وأوضحت اللجنة أن المادة 40 من التعليمات التنفيذية، تقضي بأنه لا يجوز لأي مرشح أن يقوم يوم الانتخاب، بنفسه أو بواسطة الغير، بتوزيع برامج عمل أو منشورات أو بطاقات، أو غيرها من الوثائق بأية طريقة، ودعت أعضاء الهيئات الانتخابية للمشاركة الفاعلة في الانتخابات خلال أيام التصويت التي تمتد في الفترة من 4 إلى 7 أكتوبر/ تشرين الأول، بواسطة «التصويت عن بعد» عبر تطبيقي «شارك للإمارات، واللجنة الوطنية للانتخابات» والموقع الإلكتروني للجنة، إلى جانب التصويت الإلكتروني في مقار المراكز الانتخابية المنتشرة على مستوى الدولة.
وتتوافر معلومات شاملة عن انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023، عبر الموقع الإلكتروني للجنة الوطنية للانتخابات (www.uaenec.ae)، وتطبيقها الذكي (UAENEC) المتوفر على متجري آبل ستور وغوغل بلاي، وصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة باللجنة، أو عبر خدمة «واتس أب» على الرقم (600500005).

 

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ub8a93v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"