عادي

أمازون تزود «راشد لأصحاب الهمم» بأجهزة «أليكسا»

19:21 مساء
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

فتح مركز راشد لأصحاب الهمم، أبوابه أمام وفد أمازون الذي ترأسه الدكتور رافد فطاني، المدير العام الإقليمي لأليكسا بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث كان في استقبالهم مريم عثمان، مديرة عام المركز، وعدد من المعلمين ومديري الأقسام والطلبة الذين قدموا مجموعة من اللوحات الاستعراضية والفنية التي تعبر عن تفاعلهم مع الوفد الزائر الذي اطلع على أبرز الخدمات والبرامج التأهيلية التي يقدمها المركز لطلبته.

وخلال الزيارة، قدم الوفد للمركز أحدث نسخة من أجهزة «أليكسا»، المساعد المدعوم بالذكاء الاصطناعي الذي طورته أمازون، ويمكن من خلاله التحكم بمرافق المركز المختلفة عبر الأوامر الشخصية، ما يسهم في تسهيل حركة أصحاب الهمم داخل أروقة المركز وفصوله، ويعزز من استقلاليتهم واعتمادهم على أنفسهم في إنجاز المهام التي يتطلعون للقيام بها، فضلاً عن ضمان اطلاعهم وتعاملهم عن قرب مع أحدث أدوات الرقمنة المختلفة.

وقالت مريم عثمان: «نعيش في عصر الرقمنة، ومع وصولنا إلى الذكاء الاصطناعي، فقد قطعنا شوطاً كبيراً في عالم التكنولوجيا، وأصبح واجباً علينا تطويع أدواتها لخدمة أصحاب الهمم، وهو ما نسعى إليه من خلال علاقتنا مع أمازون التي تسهم عبر تمكين أصحاب الهمم للاستفادة من أدوات الرقمنة، لتكون المساعد الشخصي لهم، ما يساعدهم على إنجاز أعمالهم ومهامهم المختلفة، ويجعلهم أكثر استقلالاً في حياتهم الشخصية، ويقلل من اعتمادهم على الآخرين».

من جانبه، قال الدكتور رافد فطاني: «يسعدنا التعاون مع مركز راشد لأصحاب الهمم، بهدف تعزيز رؤيتنا في تمكين ثقافة شاملة ترتقي بالتنمية للجميع. نسعى في أمازون إلى جعل تقنية أليكسا متاحة للجميع بكل سهولة، وذلك لإنجاز كافة أنواع المهام.. نعمل مع المعلمين والمختصين والعائلات في المركز لتمكين إجراء مختلف الأنشطة بواسطة الأوامر بسلاسة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5enbt9b2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"