عادي

انتخابات «الوطني 2023».. إجراءات بسيطة وتنظيم مميز في دبي

23:52 مساء
قراءة دقيقتين
التصويت في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي لجنة دبي / محمد شعلان

دبي: محمد إبراهيم، محمد ياسين

أكد عيسى المطيوعي، رئيس لجنة دبي لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي، أن اليوم الأول من التصويت المبكر شهد إقبالاً لافتاً من المواطنين أعضاء الهيئات الانتخابية، كما كان متوازياً من المواطنين والمواطنات.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن توفير نظام «التصويت الهجين» الذي يجمع بين التصويت عن بعد والتصويت في مراكز الاقتراع، والذي تمتاز به العملية الانتخابية الحالية، سهل على المواطنين الإدلاء بأصواتهم، مؤكداً أن التصويت الإلكتروني في مركز التصويت يتمتع بجودة وأمان عالٍ، إضافة لتحقيقه الانسيابية في عملية الاقتراع التي لا تستغرق أكثر من ثلاث دقائق.

وذكر أن صوت الناخبين وسيلة لاختيار من يمثل شعب الإمارات في المجلس، وهو جزء من جهود الحكومة في ترسيخ قيم المشاركة والتمكين السياسي، لافتاً إلى أن اللجنة جهزت ثلاثة مراكز في دبي للتصويت يوم السبت (يوم التصويت الرئيسي)، وذلك بالأجهزة الإلكترونية والكوادر المؤهلة لتسهيل عملية التصويت على الناخبين.

وأوضح المطيوعي، أن هناك آلية لاستخدام الهوية الرقمية في عملية التصويت، حيث يتم التحقق من هوية الناخب عن طريق الهوية الرقمية، ويوجد فريق تقني يشرف على التصويت الإلكتروني يتبع اللجنة العليا للانتخابات، مشيراً إلى أن التصويت الإلكتروني سهل أداء الواجب الانتخابي.

  • مواطنون

فيما أشاد عدد من الناخبين بالتنظيم وسهولة الوصول إلى مقر اللجنة الانتخابية في دبي، وقالوا ل «الخليج» إن عملية التصويت كانت بسيطة ومريحة وتخلو من التعقيد ولم تستغرق أكثر من دقيقتين.

وقال الناخب محمد عبدالرحمن الريس، من كبار المواطنين، إنه حرص على المشاركة الإيجابية في الانتخابات واختيار مرشحه الذي اختاره على أساس برنامجه الوطني، وأشاد بما وجده من خدمات قدمها المنظمون وسهولة العملية الانتخابية التي لم تزد عن دقيقتين، موجهاً شكره إلى القيادة الرشيدة التي أتاحت للمجتمع الإماراتي المشاركة في هذا العرس الوطني.

أما الناخب عبدالله الشامسي، فأفاد بأن الانتخابات تميزت بالسهولة والسرعة حيث وفرت اللجنة المنظمة كافة السبل في للتسهيل على الناخبين، مشيداً بالمتطوعين الذين لم يوفروا جهداً في سبيل التسهيل على المواطنين في أداء واجبهم الوطني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9u9699

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"