عادي

فرابار أول سيدة تحكم مباراة للرجال في ويمبلي

17:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فرابار
متابعة: ضمياء فالح
ستدخل الحكم الفرنسية ستيفاني فرابار (39 عاماً) تاريخ كرة القدم مجدداً، بعد تعيينها حكماً لأول مباراة للرجال على ملعب ويمبلي الشهير؛ وذلك عندما تقود المباراة الودية بين إنجلترا أمام ضيفتها أستراليا في لندن يوم الجمعة القادم. ويساعد فرابار في المهمة مواطناها ميكايل بيرشبرو وأوريليان درويه، وسيكون بن الحاج الحكم الرابع، فيما سيتولى ماتيو فيرنيس ونيكولا رينفيل الإشراف على غرفة التحكيم في تقنية الفيديو (فار).
وكانت فرابار أول سيدة تقود مباراة للرجال في دوري الدرجة الأولى والثانية في فرنسا قبل أن تدشن ظهورها أوروبياً في مباراة بدوري أبطال أوروبا وتقود مباراة السوبر الأوروبي بين تشيلسي وليفربول عام 2019، كما أصبحت أول سيدة تقود مباريات الرجال في مونديال قطر 2022، ناهيك عن مونديال السيدات هذا العام.
وشرح بيتر أيلزوورث، رئيس العمليات في قسم التحكيم بالاتحاد الإنجليزي سبب اختيار فرابار وقال: « ستيفاني حكم رائعة، وقادت مباريات كبيرة في فرنسا وأوروبا ومؤخراً في مونديال الرجال والسيدات. نحن سعداء بتوليها وطاقمها تحكيم مباراتنا المقبلة أمام أستراليا في ملعب بيعت تذاكره بالكامل ونتطلع إلى الترحيب بها وبطاقمها على أرض الكرة الإنجليزية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpzwhpsc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"