عادي
تضمن حملة للتبرع بالدم

«اجتماعية الشارقة» تنظم ملتقى الجاليات لتعزيز التلاحم

01:50 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة:«الخليج»

نظمت دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، فرع الحمرية، ملتقى الجاليات 2023 للعام الثاني على التوالي، تحت شعار «تبرع بالدم واجعل العالم ينبض بالحياة»، وذلك في حديقة شاطئ الحمرية، وصاحب الملتقى العديد من الفعاليات المتنوعة.

وأشارت مريم الشامسي مدير فرع الحمرية، بأن الملتقى يعد من المبادرات الاستراتيجية للدائرة، ويهدف إلى تعزيز التلاحم المجتمعي والاندماج بين الجاليات المقيمة بالمنطقة وعكس ثقافة الاحترام.

وقالت، عززنا هذا النشاط بحملة للتبرع بالدم التي أشرف عليها بنك الدم الإماراتي، وأقبل عدد كبير إلى المبادرة بالتبرع، فقد قام أطباء بنك الدم بإجراء عمليات سحب عينات الدم من الراغبين بالتبرع من خلال المركبة المتنقلة الخاصة بالبنك، والمجهزة بأفضل الأجهزة اللازمة والمزودة بطاقم طبي مؤلف من طبيب ومخبري وممرض، وذلك ضمن الشروط المتعارف عليها للتبرع بالدم، إضافة لفوائد التبرع بالدم، ومن أهمها أنه عمل إنساني يسهم في إنقاذ حياة المرضى المحتاجين.

وأضافت، عززنا هذه المبادرة بفرصة تطوعية بحيث أتحنا المشاركة أمام الراغبين بالتطوع من الحمرية والمناطق المجاورة ومن مختلف الجنسيات، من المسجلين على منصة التطوع التابعة لمركز الشارقة للتطوع ساهموا في عملية الإشراف والتنظيم، تراوحت أعمارهم بين 18-60 سنة.

واشتمل الملتقى على ندوة ثقافية قدمها عبداللطيف القاضي بمشاركة نادي الحمرية الثقافي، ومسابقات ترفيهية للجاليات المقيمة، كما تم إجراء سحوبات وتوزيع هدايا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2x27rek9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"