عادي

«خبير الإعلان الرقمي» توسع خدماتها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

19:49 مساء
قراءة دقيقتين

كشفت «Aleph»، التي تربط المعلنين المحليين والعالميين بمليارات المستهلكين في جميع أنحاء العالم من خلال الوسائط الرقمية، أن مبادرة «خبير الإعلان الرقمي»، وهي مبادرة اجتماعية لتوفير فرص اقتصادية من خلال تعليم الإعلان الرقمي، متوافرة الآن باللغتين العربية والفرنسية. تم إطلاقها في إبريل 2023 في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للمتحدثين باللغتين الإنجليزية والإسبانية.

تهدف مبادرة خبير الإعلان الرقمي إلى تجهيز الجيل القادم من المسوقين الرقميين بتعليم مميز ومجاني من خلال شهادة الإعلان الرقمي في دول: الإمارات، السعودية، قطر، مصر، الأردن، المغرب، تونس والجزائر وجميع دول المنطقة، حيث تتاح فرص كبيرة للنمو الرقمي وزيادة في الطلب على مواهب التسويق الرقمي.

وشهد عالم الإعلان الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تطوراً كبيراً وسريعاً وهناك طلب كبير على الخبراء في مجال الإعلانات الرقمية، وبلغ إجمالي الإنفاق على الإعلانات الرقمية في المنطقة 4.58 مليار دولار في عام 2021، ما شكل زيادة تقريبية بقيمة مليار دولار كاملة عن العام السابق وفقاً لتقرير IAB GCC. نمو الإعلانات الرقمية يعكس التحول المتزايد نحو رقمنة الاقتصاد في دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والذي من شأنه أن يؤدي إلى زيادة بنسبة 46% في نصيب الفرد من إجمالي الناتج المحلي على مدى 30 عاماً - أو بعبارة أخرى، مكسب طويل الأجل يبلغ 1.6 تريليون دولار، وفقاً لتقارير البنك الدولي.

وتقوم مبادرة خبير الإعلان الرقمي بتدريب المبتدئين الذين ليس لديهم خبرة سابقة بكيفية الإعلان على المنصات الرقمية في العالم بشكل فعال كما توفر معرفة محددة ومتعمقة لمنصات الإعلان العالمية الرئيسية بما في ذلك Meta وSnap وSpotify وTikTok و LinkedIn وإكس ( تويتر سابقاً) وغيرها وذلك من خلال التسجيل مجاناً على منصة www.digitaladexpert.com وإكمال الدورة التمهيدية. ويتم استكمال الدورة التدريبية على المنصة نفسها والتي تقدم أيضاً محتوى يتم تحديثة دورياً ودراسات الحالات ومواد قيمة أخرى بالإضافة إلى محاضرات متخصصة في مختلف المجالات مقدمة من قبل خبراء مشهورين من Aleph.

وفي هذا الإطار، قال جاستون تاراتوتا، المؤسس والرئيس التنفيذي لAleph:«نحن في مهمة كبيرة لتمكين جيل جديد من المحترفين الرقمين العالميين. وأرغب في أن نسد فجوة المهارات الرقمية. سوف نقوم بتدريب واعتماد أكبر عدد ممكن من الأشخاص. إنه واجب نحو المجتمعات التي نتواجد فيها. أنا أؤمن بأن التعليم هو العملة الوحيدة التي لا تفقد قيمتها، من خلال منصتنا، نقدم هذه القيمة للطامحين من المسوقين والمعلنين الرقميين في جميع أنحاء العالم. حيث سيكون لديهما القدرة على الوصول إلى المعرفة التي يحتاجون اليها للتألق في العصر الرقمي جاعلين الإعلان الرقمي متاحاً للجميع.»

وشارك حتى الآن أكثر من 280.000 ألف طالب في مبادرة خبير الإعلان الرقمي في أكثر من 140 دولة، وكانت تقيمهم للتجربة إيجابي بمتوسط 9.2 نقطة من 10 نقاط. وقد وصل عدد الطلاب المسجلين من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى 45.124 ألف طالب من 14 دولة منذ إطلاق المبادرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdsfhfat

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"