عادي

جامعة الشارقة تدعم علاقاتها الأكاديمية مع الجامعات المصرية

12:29 مساء
قراءة دقيقتين
جامعة الشارقة تدعم علاقاتها الأكاديمية مع الجامعات المصرية
جامعة الشارقة تدعم علاقاتها الأكاديمية مع الجامعات المصرية
جامعة الشارقة تدعم علاقاتها الأكاديمية مع الجامعات المصرية
جامعة الشارقة تدعم علاقاتها الأكاديمية مع الجامعات المصرية

الشارقة: «الخليج»

أجرى وفد جامعة الشارقة خلال زيارته إلى جمهورية مصر العربية، عدداً كبيراً من الزيارات واللقاءات الأكاديمية، وذلك لبحث فرص التعاون المشترك، وتدعيم علاقاتها الأكاديمية مع عدد من كبرى الجامعات المصرية، حيث ضم وفد الجامعة كلاً من الدكتور صلاح طاهر الحاج نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع، والدكتور فاكر الغرايبة مدير معهد البحوث للعلوم الإنسانية والاجتماعية.

بدأ الوفد جولته في اليوم الأول بزيارة إلى جامعة المنصورة، استقبله خلالها الدكتور شريف خاطر رئيس الجامعة، حيث ناقش الجانبان فرص تعزيز التعاون العلمي والبحثي في مختلف التخصصات الطبية والعلمية، وعرض الدكتور صلاح الحاج نبذة تعريفية عن جامعة الشارقة، وما تتميز به من تخصصات علمية وأكاديمية، موضحاً رؤية الجامعة وخطتها الاستراتيجية في ما يتعلق ببناء قاعدة كبيرة من علاقات التعاون الوثيقة مع الكثير من الجامعات العالمية، بما يتيح ويوفر العديد من الفرص أمام طلبة الجامعة والباحثين من تبادل الخبرات والمعارف.

من جانبه رحب الدكتور شريف خاطر بالوفد الزائر وأكد على عمق الروابط التاريخية والصلات بين الشعبين الشقيقين المصري والإماراتي، مشيرًا إلى أهمية التعاون بين الجامعات العربية لاسيما جامعة الشارقة التي حصلت على مكانة رفيعة بين الجامعات محليًا ودوليًا.

كما أكد أن جامعة المنصورة العريقة تضم 18 كلية بتخصصات متنوعة، وحصلت على المركز الأول لأفضل جامعة صديقة للبيئة، والمراكز الأولى في التحول الرقمي وأفضل موقع إلكتروني.

كما عرض الدكتور فاكر الغرايبة فرص التعاون المختلفة في مجال البحوث العلمية، موضحاً جانباً من المشروعات البحثية المتخصصة التي تم إنجازها في جامعة الشارقة، بينما عرض عدد من عمداء كليات جامعة المنصورة نبذة عن كلياتهم وبحثوا جميعاً أوجه التعاون.

وتفقد الوفد خلال زيارته عدداً من المراكز العلمية والمرافق المتميزة في الجامعة، منها معامل التدريب والمحاكاة، كما أجرى الوفد زيارة تفقدية لكلية الطب، ومركز أمراض الكلى والمسالك البولية، وقاعة المحاضرات التي أنشأها المغفور له بإذن الله الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بعدها استمع الوفد لشرح من رئيس المركز حول ما يحتويه من إمكانيات طبية عالية.

وانتقل الوفد بعد ذلك إلى جامعة المنصورة الجديدة، حيث استقبله الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة الذي اجتمع في حضور عمداء الكليات بوفد جامعة الشارقة وتم خلال اللقاء التعرف إلى أهداف إنشاء تلك الجامعة الحديثة كما ناقش الطرفان عدداً من النقاط المتعلقة بتفعيل اتفاقية التعاون المشتركة التي تم توقيعها سابقاً بين الجامعتين.

وأعرب الدكتور معوض الخولي عن سعادته بالتعاون المشترك مع جامعة الشارقة، خاصة مع اهتمام الجامعة بتقديم برامج دراسية حديثة تواكب مُتطلبات سوق العمل المُعاصر والمُستقبلي، مشيرًا إلى اهتمام الجامعة كذلك بالاستثمار في العنصر البشري، الذي يعد أساس النجاح في مختلف المجالات.

واصطحب رئيس الجامعة الوفد في جولة تفقدية داخل الجامعة شملت معامل كليات الطب والصيدلة والأسنان والكليات النظرية ومعمل الكيمياء والميكروسكوبات ومعامل الفيزياء، ومعامل التشريح ومعامل المهارات ونماذج الذكاء الاصطناعي للتدريب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdcbenux

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"