عادي

فضيحة مراهنات الدوري الإيطالي.. تونالي يعترف بالإدمان وفاجيولي يعقد صفقة

15:30 مساء
قراءة دقيقتين
فضيحة مراهنات الدوري الإيطالي.. تونالي يعترف بالإدمان وفاجيولي يعقد صفقة

أدى الكشف عن تورط عدد من اللاعبين الإيطاليين في فضيحة المراهنات إلى ردود فعل سريعة من ساندرو تونالي ونيكولو فاجيولي المتورطين بالقضية.

اعترف ساندرو تونالي، لاعب نادي نيوكاسل، بإدمانه للمراهنات، ولجأ إلى الأحد الأطباء النفسيين المعروفين لبدء رحلة العلاج، بعد استبعاده من منتخب إيطاليا، نتيجة الكشف عن تورطه في القضية الكبرى التي هزت الملاعب الإيطالية.

وخضع لاعب الوسط الشاب إلى التحقيق في إيطاليا، واعترف لأفراد عائلته والمقربين منه بإدمانه وحاجته إلى المساعدة للعلاج، قبل أن يلجأ إلى أحد الأطباء النفسيين لبدء رحلة التعافي، بحسب صحيفة جازيتا ديلو سبورت.

وقرر ساندرو تونالي، 23 عامًا، تبني حملة لتوعية الأطفال واللاعبين صغار السن بخطورة المراهنات وأضرارها، كما أبدى استعداده للتعاون مع جهات التحقيق والاتحاد الإيطالي لكرة القدم خلال أي استجوابات تتطلبها القضية.

وأصبح تونالي مهددًا بالإيقاف عن اللعب لفترة قد تصل إلى 3 سنوات في حال ثبوت إدانته بالقضية، وهو ما قد يضع نادي نيوكاسل في أزمة بعد دفع 80 مليون يورو، خلال صيف 2023 للتعاقد مع لاعب الوسط من صفوف ميلان الإيطالي.

من جانبه، قرر نيكولو فاجيولي لاعب يوفنتوس المتورط في القضية، التعاون مع مكتب المدعي العام الإيطالي، أملًا في الحصول على عقوبة مخففة، بعد اعترافه بالتورط في الرهان على عدد من المباريات، التي لم يتم الكشف عنها حتى الآن.

وطلب فاجيولي عقد صفقة مع مكتب المدعي العام، يتعاون بمقتضاها في التحقيقات، مقابل الحصول على عقوبة إيقاف مخففة لن تقل عن عام واحد، بدلًا من عقوبة الثلاث سنوات المنتظرة لكل اللاعبين المتورطين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/m7bfnscp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"