عادي

بوساطة مصرية وقطرية.. «حماس» تفرج عن محتجزتين لـ«دواعٍ إنسانية»

22:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس، الاثنين، الإفراج عن محتجزتين لـ«دواعٍ إنسانية»، بوساطة مصرية وقطرية.

وقال أبو عبيدة الناطق باسم الكتائب: قمنا في كتائب القسام وعبر وساطةٍ مصريةٍ قطريةٍ بإطلاق سراح المحتجزتين «نوريت يتسحاك» و«يوخفد ليفشيتز».

وأضاف، أن إسرائيل رفضت منذ الجمعة الماضي قبول استلامهما، كما أنه لا يزال يهمل ملف أسراه، وقد قررنا الإفراج عنهما لدواعٍ إنسانيةٍ ومرضيةٍ قاهرة رغم ارتكابها لأكثر من 8 خروقات للإجراءات التي تم الاتفاق مع الوسطاء على التزامها بها خلال هذا اليوم لإتمام عملية التسليم.

وفي وقت سابق، قالت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، إن إسرائيل تعتقد أن حركة حماس قد تطلق سراح حوالي 50 محتجزاً من مزدوجي الجنسية، لكن الغزو البري قد يجعل إطلاق سراح الأسرى أقل احتمالاً.

وذكرت «نيويورك تايمز»، أن الوساطة الأمريكية القطرية يمكن أن تؤدي إلى إطلاق حماس سراح حوالي 50 محتجزاً ممن أسرتهم في 7 أكتوبر/تشرين الأول.

وكانت حماس والفصائل الفلسطينية الأخرى قد أسرت نحو 250 إسرائيلياً بينهم مزدوجو جنسية، في هجومها على مستوطنات غلاف غزة يوم 7 أكتوبر الجاري. وكانت صحيفة «نيويورك تايمز» قد ذكرت، الأحد، أن الولايات المتحدة الأمريكية نصحت إسرائيل بإرجاء الهجوم البري على قطاع غزة، لتحظى بمزيد من الوقت من أجل المفاوضات؛ لضمان الإفراج عن الرهائن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4jcncxfb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"