عادي

«جلف كابيتال» تتخارج من استثمارها في «آيسون»

10:56 صباحا
قراءة دقيقتين
«جلف كابيتال» تتخارج من استثمارها في «آيسون»
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت «جلف كابيتال»، إتمام تخارجها بنجاح من «آيسون إكسبيرينسز»، وهي شركة قائمة على التكنولوجيا تقدم خدمات تجربة العملاء في الأسواق الناشئة من خلال تعهيد العمليات التجارية في جميع أنحاء الهند وإفريقيا.
وكانت «جلف كابيتال» و«أفريك إنفست»، استثمرتا 50 مليون دولار في «آيسون» لتسريع نمو الشركة. وخلال فترة الشراكة مع «جلف كابيتال»، أكملت «آيسون» ثلاث عمليات استحواذ سمحت للشركة بتوسيع تغطيتها الجغرافية في جميع أنحاء إفريقيا، بما في ذلك مصر وجنوب إفريقيا، إضافة إلى توسيع عروض منتجاتها وقدراتها.
وقامت «آيسون» أيضاً بالتوسع الاستراتيجي من خلال تنويع قاعدة عملائها والدخول إلى قطاعات جديدة. ونتيجة لذلك، زادت إيراداتها بنحو 60%، وهي تحقق الآن نحو 50% من إيراداتها من بلدان جديدة تعمل فيها منذ الاستثمار والدعم الأولي لشركة «جلف كابيتال».
تدفق نقدي قوي
وقال كريستوفر فول، المدير العام الأول في «جلف كابيتال»: «شجعتنا مكانة «آيسون» في قطاعها في إفريقيا على الاستثمار فيها، حيث كانت تمثل 75% من حصة سوق خدمة العملاء في قطاع الاتصالات في الدول الواقعة جنوب الصحراء الكبرى في إفريقيا. هذا إضافة إلى التدفق النقدي القوي والمستدام للشركة وفريق إدارتها الاستثنائي. لقد أتاح لنا استثمارنا في «آيسون» تحقيق عوائد متفوقة معدلة حسب المخاطر لمستثمرينا، خلال فترة استثمارنا التي استمرت خمس سنوات. ونتمنى للشركة ولشركائنا فيها كل التوفيق في المرحلة الجديدة من النمو».
وأضاف مجد خضر، المدير التنفيذي في «جلف كابيتال»: «على مدى السنوات الخمس الماضية، وبدعم من «جلف كابيتال»، قامت «آيسون» بتوسيع عملياتها بشكل داخلي ومن خلال الاستحواذ إلى 19 دولة في إفريقيا والهند، وأدخلت خدمات جديدة على عملياتها، ما ساهم في تنمية عمليات الشركة وتوزيع المخاطرة. وقد أدت هذه التحسينات إلى خلق قيمة إضافية للمساهمين الحاليين والمستقبليين».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/54uv4tt4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"