عادي

حديقة أم الإمارات تستضيف مهرجان «كوريا 2023» يوم الجمعة

23:32 مساء
قراءة دقيقتين

تستضيف حديقة أم الإمارات يوم الجمعة المقبل مهرجان كوريا الحادي عشر 2023 الذي تنظمه سفارة جمهورية كوريا لدى الدولة بالتعاون مع المركز الثقافي الكوري على مدى يومين تحت شعار الثقافة المستدامة.. التراث يتدفق نحو المستقبل.

ويقدم المهرجان مجموعة متنوعة من العروض التي تمثل ديناميكيات الثقافة الكورية بشكل متناغم يمزج الثقافة بجوانبها التقليدية والمعاصرة إلى جانب إظهار الأفكار الإبداعية التي تبث حياة جديدة في التراث، وترسخ مكانتها بقوة في العصر الحديث.

وستتاح لزوار المهرجان تجارب تفاعلية في منطقة تجربة الثقافة الكورية، حيث يقدمون لمحة عن السياحة الكورية، والجمال الكوري، والهانبوك (الملابس التقليدية)، والألعاب التقليدية الكورية، وورش العمل الفنية التقليدية.

وأكد يونغ هي لي، الملحق الثقافي بالسفارة الكورية، على أهمية الاستدامة، مشيراً إلى استضافة دولة الإمارات مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ COP28، مشيداً بجهود حكومة الإمارات في الحفاظ على تراثها الثقافي.

وقال «لقد تم الإعداد لمهرجان كوريا 2023 بعناية لتقديم العروض التي تبث حياة جديدة في الفنون العصرية والموسيقى الكورية التقليدية، ودمجها بسلاسة بتعابير معاصرة. آمل أن هذه الجهود المتنوعة والتفسيرات المبتكرة من قبل مركز غوكاك الوطني، وفرقة مدينة نامون الفنية، ومؤسسة تشونغبوك الثقافية تقدم وتراً متناغماً مع الجمهور في الإمارات.

من جهتها قالت رشا قبلاوي، مديرة الاتصال المؤسسي في شركة سنيار القابضة، والمتحدثة الرسمية باسم حديقة أم الإمارات: يُسعدنا التعاون مع سفارة جمهورية كوريا والمركز الثقافي الكوري لاستضافة نسخة هذا العام من مهرجان كوريا التي تقام تحت شعار «الثقافة المستدامة.. التراث يتدفق نحو المستقبل» الذي سيتميز بمجموعة واسعة من العروض والأنشطة التي تعكس غنى وتنوع الثقافة والتراث الكوري.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2m2s7ufn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"