عادي
مقرر تنظيمه تزامناً مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ52

«الشارقة الخيرية» تواصل استقبال طلبات العُرس الجماعي التاسع

18:16 مساء
قراءة دقيقتين
علي محمد الراشدي
علي محمد الراشدي
الشارقة:«الخليج»
تواصل «جمعية الشارقة الخيرية» استقبال طلبات المشاركة في العرس الجماعي التاسع داخل الدولة، والمقرر تنظيمه تزامناً مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ52، ليشمل عدداً من الشباب ذوي الدخل المحدود المقبلين على الزواج، على غرار مشاريع الأعراس الجماعية التي نفذتها خلال السنوات الماضية.
وأفاد علي الراشدي، رئيس اللجنة العُليا للمشروع، بأن الجمعية تواصل استقبال طلبات المتقدمين للمشاركة في الحفل، وقد بلغت الطلبات المقدمة نحو 150 طلباً.
مشيراً إلى دراسة الطلبات المقدمة فور تقديمها للجمعية، عبر لجنة متخصّصة. وباب تقديم طلبات المشاركة في المشروع من الشباب المقبلين على الزواج مفتوح لحين استكمال العدد المستهدف والبالغ 150 شاباً، من مواطني الدولة، وأبناء المواطنات، وأصحاب المراسيم، وأبناء المقيمين الذين قدموا خدمات جليلة للدولة.
وأكد أن العُرس الجماعي يعبّر عن نهج صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حيث جاءت دعوته إلى تنظيم الأعراس الجماعية سنة 1990 لتكون الأولى في منطقة الشرق الأوسط، تلك الفكرة التي كانت في حينها غير معهودة أضحت بعد سنوات قليلة من دعوته، مشروعاً رئيساً وتقليداً تنظمه بين الحين والآخر، كثير من بلدان العالم، لما له من قيمة وتأثير كبير في دعم الاستقرار الأسري وعفة الشباب والفتيات. وكذلك يمثل دعوة صريحة لمحاربة ظاهرة غلاء المهور التي تمثل هاجساً خانقاً للشباب وسبباً من أسباب العزوف عن الزواج.
وبين أنه في إطار أهداف الجمعية وعملا بنهج صاحب السموّ حاكم الشارقة، فقد نفذت كثيراً من الأعراس الجماعية التي شهدت تزويج ما نحو 1000 شاب من غير المقتدرين من سكان الإمارات، إلى جانب المئات من الشباب فيعدد من البلدان التي تشملها مشاريع الجمعية في الخارج.
ودعا الراشدي الشباب المقبلين على الزواج غير المقتدرين مالياً، إلى الاستفادة من المشروع والتقدم بطلب المشاركة عبر الموقع الالكتروني للجمعية، أو الاتصال على الرقم المجاني 80014
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mre58ts6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"