عادي

«وي وورك».. من قمة 47 مليار دولار إلى إعلان الإفلاس

12:17 مساء
قراءة دقيقتين
أحد فروع الشركة في أمريكا

دبي: خنساء الزبير

تقدمت شركة مشاركة المكاتب -«وي وورك»، إلى محكمة نيوجيرسي الفيدرالية أمس الاثنين، بطلب إشهار إفلاسها بموجب الفصل 11، قائلة إنها أبرمت اتفاقيات مع الغالبية العظمى من حاملي السندات المضمونة وأنها تعتزم تقليص عقود الإيجار «غير التشغيلية».

وقالت الشركة في بيان: إن طلب الإفلاس يقتصر على مواقعها في الولايات المتحدة وكندا، وأعلنت عن التزامات تتراوح بين 10 مليارات دولار إلى 50 مليار دولار، وفقاً للمذكور في طلب الإفلاس المقدم.

وتقدم ديفيد توللي، الرئيس التنفيذي للشركة، بالشكر لأصحاب المصلحة المالية على الدعم وقال إنهم يعملون معاً لتعزيز هيكل رأس المال وتسريع هذه العملية من خلال اتفاقية دعم إعادة الهيكلة.

وتقوم الشركة بتأجير ملايين الأقدام المربعة من المساحات المكتبية في 777 موقعاً حول العالم، وفقاً لسجلاتها التنظيمية، وكان لديها ما يقرب من 16 مليار دولار من التزامات الإيجار طويلة الأجل، وفقاً لإيداعات الأوراق المالية.

وبعد أن كانت قيمة الشركة في عام 2019 تصل نحو 47 مليار دولار في جولة قادها «سوفت بنك»؛ تواجه الآن أحد أكثر حالات الانهيار المروع في تاريخ الولايات المتحدة الحديث على مدى السنوات القليلة الماضية.

وحاولت طرح أسهمها للاكتتاب العام قبل خمس سنوات وفشلت.

وتسبب «الوباء» في مزيد من الضغط عليها حيث أنهت العديد من الشركات عقود إيجارها بصورة مفاجئة وأدى الركود الاقتصادي الذي أعقب ذلك إلى قيام المزيد من العملاء بإغلاق مكاتبهم.

وظهرت «وي وورك» لأول مرة شركة استحواذ ذات أغراض خاصة في عام 2021، لكنها خسرت منذ ذلك الحين نحو 98% من قيمتها، وأعلنت في منتصف أغسطس/آب تقسيماً عكسياً للأسهم بنسبة 1 مقابل 40 لإعادة تداول أسهمها فوق دولار واحد، وهو شرط للحفاظ على إدراجها في بورصة نيويورك.

وانخفضت أسهمها إلى مستوى منخفض بلغ نحو 10 سنتات وتم تداولها عند نحو 83 سنتاً قبل إيقاف السهم يوم الاثنين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/26au8abp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"