عادي
ضمن نادي التمكين الاجتماعي للمرأة والأسرة في «مركز جبل حفيت»

«التنمية الأسرية» تنظم ورشة «الوالدية السعيدة لمرحلة الطفولة المبكرة»

16:41 مساء
قراءة دقيقتين
«التنمية الأسرية» تنظم ورشة «الوالدية السعيدة لمرحلة الطفولة المبكرة»
«التنمية الأسرية» تنظم ورشة «الوالدية السعيدة لمرحلة الطفولة المبكرة»
أبوظبي «الخليج»
نظمت مؤسسة التنمية الأسرة ورشة «الوالدية السعيدة لمرحلة الطفولة المبكرة»، ضمن نادي التمكين الاجتماعي للمرأة والأسرة في مركز جبل حفيت المجتمعي بمدينة العين، قدمتها الدكتورة عائشة الشرياني، مسؤولة برامج وخدمات في المؤسسة.
وتهدف الورشة إلى تمكين الأسرة من تطبيق المهارات الاجتماعية ضمن حياتها اليومية، لتعزيز أنماط التفكير الإيجابي، والتكيّف مع الأوضاع المختلفة لتحقيق جودة الحياة، وتحفيز الأسر على تبني أساليب حياة صحية، وفق التغييرات الفسيولوجية والاجتماعية، ورفع الوعي القانوني للمرأة بشكل خاص، والتعريف بحقوقها وواجباتها وتمكينها من حماية ذاتها وجميع أفراد الأسرة بشكل عام، وتعزيز المشاركة المجتمعية وقيم التطوع والاستدامة البيئية في تعزيز الأنماط المستدامة لدى الأسرة. وتمكينها من فهم كيفية تفكير الطفل وتحليل مشاعره وسلوكه، وتحديد احتياجات أبنائنا العاطفية والمعرفية في مرحلة الطفولة المبكرة.
وقالت الدكتورة عائشة الشرياني «إن تربية الأبناء متعة إذا اكتشفت احتياجاتهم العاطفية والنمائية في المراحل المختلفة لنموهم، والقدرة على فهم مشاعرهم وتفكيرهم، ما سيساعدنا في التعامل معهم وحل المشكلات وتحقيق الأهداف المستقبلية. وركزت الورشة على أهم الاحتياجات المطلوبة لعمر الطفل من 0 إلى 5 سنوات، خاصة أن الاحتياجات الأساسية هي توفير متطلبات الطفل مثل الغذاء والمسكن والعلاج وتوفير البيئة الآمنة له، ومشاركته في اللعب والتعلم والاستكشاف والتطور النمائي».
وأكدت أن نتائج الورشة، هي تمكين الأسرة لمعرفة احتياجات أبنائهم وفقاً للمرحلة النمائية، التي تساعد الوالدين على فهم الموقف والسلوك. مشيرة إلى أن الورش المستقبلية ستتناول طرح مواقف المشاركين واقتراح الحلول لهم وفق معطيات ومتطلبات المرحلة من خلال فهم مشاعر وتفكير الطفل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/29a9x9vy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"