عادي

«أسود الرافدين» يهزم فيتنام بهدف «ميمي» القاتل

20:09 مساء
قراءة دقيقتين
منتخب العراق

بغداد: زيدان الربيعي

حقق منتخب العراق الأول لكرة القدم فوزاً قاتلاً على مضيفه منتخب فيتنام في المباراة التي جرت بينهما في هانوي ضمن الجولة الثانية من التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027 وحضرها 31 ألف متفرج.

وبرغم سيطرة المنتخب العراقي على أجواء المباراة في أغلب الأوقات إلا أن مهاجميه أيمن حسين وعلي الحمادي ومن ثم البديل مهند علي «ميمي» ومعهم علي جاسم وبشار رسن وإبراهيم بايش أضاعوا الكثير من الفرص السهلة للتسجيل.

وحاول لاعبو منتخب فيتنام تهديد مرمى الحارس العراقي جلال حسن ببعض الطلعات المتباعدة، إلا أنهم لم يفلحوا برغم أن الكرة عندما تكون بحوزتهم يتبادلونها بشكل جميل جداً، إلا أن تلك الجمالية لم تكن مجدية، لأن مدافعي المنتخب العراقي كانوا يفسدونها.

وفي الوقت بدل الضائع البالغ 6 دقائق، أهدر مهاجمو العراق ولاسيما مهند علي أكثر من فرصة سانحة للتسجيل، لكن الدقيقة الأخيرة 90+6 شهدت لمسة جميلة جداً عندما توغل اللاعب إبراهيم بايش بكرة من جهة اليمين وقام بتمريرها على المقاس على رأس المهاجم مهند علي «ميمي» الذي لعبها برأسه بكل ما يمتلك من قوة وعلى طريقة أسطورة الكرة العراقية الراحل أحمد راضي، ليسجل هدفاً قاتلاً وسط حسرة لاعبي ومدرب منتخب فيتنام ومعهم جمهورهم الكبير الذي أصيب بصدمة كبيرة بعد أن كان قريباً من خطف نقطة ثمينة جداً من «أسود الرافدين».

فوز المنتخب العراقي الصعب جداً جعله يبقى في صدارة المجموعة بعد أن رفع رصيده إلى 6 نقاط، بينما بقي المنتخب الفيتنامي بمركز الوصيف برصيد 3 نقاط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycxwt7yw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"