عادي
تحت شعار الثورة الصناعية الخامسة

«قمة المعرفة 2023» تنطلق اليوم في «دبي التجاري العالمي»

01:56 صباحا
قراءة دقيقتين
1

دبي:«الخليج»

برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تنطلق، اليوم الثلاثاء، فعاليات «قمة المعرفة 2023» التي تنظمها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، تحت شعار «مدن المعرفة والثورة الصناعية الخامسة».

وستجمع القمة تحت مظلتها قادة الفكر وواضعي السياسات وصناع القرار والخبراء والباحثين والأكاديميين ورواد الأعمال، حيث ستشكّل منصة لطرح الرؤى والأفكار واستعراض أفضل الممارسات من أجل إيجاد حلول للتحديات التي تواجه العالم.

وستقام فعاليات القمة حضورياً في مركز دبي التجاري العالمي في قاعة الشيخ راشد يومي 21 و22 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، إضافة إلى يوم افتراضي في 23 نوفمبر الجاري، حيث تتمحور فعالياتها حول مدن المعرفة والثورة الصناعية الخامسة، وتتضمن القمة جلسات حوارية تتناول مواضيع متعددة، من قبيل العيش في ظل الثورة الصناعية الخامسة، وأهداف التنمية المستدامة في عصر الثورة الصناعية الخامسة، إضافة إلى مناقشة التقدم في صناعة التكنولوجيا الحيوية، وطرح استراتيجيات لعالم خال من النفايات، وتسليط الضوء على أبرز الابتكارات في الصحة الرقمية، واستعراض أبرز الحلول الذكية في مجال الأمن الغذائي الزراعي، وتقنيات وحلول مستدامة تضمن التغذية لأجيال المستقبل.

وقال جمال بن حويرب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة: «تُركز قمة المعرفة هذا العام على مختلف جوانب الثورة الصناعية الخامسة، وتُناقش أبرز المواضيع والقضايا ذات الصلة، ولا سيما مدن المعرفة، وتنعقد هذه القمة في إطار مساعي دولة الإمارات المستمرة وجهودها الدؤوبة لتعزيز مسارات نقل ونشر المعرفة لتمكين الأفراد والمجتمعات معرفياً، ورفدهم بمهارات المستقبل، وتعزيز الابتكار ودفع عجلة التنمية المستدامة.

وتسعى القمة إلى توطيد أواصر التعاون الدولي في مجالات العلوم والتكنولوجيا والتعليم، إضافة إلى تأكيد الدور الريادي لدولة الإمارات على الصعيد العالمي في مجال نشر وتعزيز المعرفة».

وستتناول الجلسات القمة بشكل معمق محاور مهمة تشمل تعزيز دور المعرفة في بناء اقتصادات ومجتمعات المستقبل ودراسة سُبل توظيف التقنيات المبتكرة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وستشهد القمة أيضاً الإعلان عن نتائج مؤشر المعرفة العالمي 2023.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yvv5faha

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"